kayhan.ir

رمز الخبر: 31976
تأريخ النشر : 2016January03 - 21:34
"أنصارالله" تبدأ بعمليات واسعة لتطهير مناطق متعددة في محافظة تعز..

صنعاء: العدوان على اليمن مستمر تحت عين الأمم المتحدة والهدنة كذبة

صنعاء - وكالات انباء:- رد الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله محمد عبدالسلام، أمس الأحد 3 كانون الثاني/يناير 2016، على إعلان السعودية أمس الاحد وقف الهدنة، نافياً أن يكون هناك هدنة أصلاً، مضيفاً: أن النظام السعودي يبدو فاقداً لقرار الحرب والسلم.

وأكد محمد عبدالسلام أن العدوان لايزال مستمراً على حاله تحت عين الأمم المتحدة، وهناك جرائم إبادة لأسر ارتكبها السعودي قبل كذبة الهدنة.

وأضاف: أن النظام السعودي يبدو فاقداً لقرار الحرب والسلم، وبات الأمر في يد الأميركيين، محملاً الإدارة الأميركية مسؤولية ترحيل محادثات سويسرا الأخيرة بعد أن وصلت إلى مراحل لا بأس بها.

وقال المتحدث باسم أنصار الله: ننصح الجميع بأن يتوقفوا عن المغامرات، فشعبُنا اليمني ليس في وارد التنازل عن سيادته وكرامته، وسلامة أراضيه.

وأكد أنه سيبقى للشعب اليمني حقه في الدفاع عن النفس، ومواصلة كفاحه ونضاله ميدانياً وسياسياً وإعلامياً وعلى كافة الصعد.

ميدانياً، قال القيادي العسكري في حركة أنصارالله منعم الشاعري بأن قوات الجيش واللجان الثورية اليمنية بدأوا بتنفيذ عمليات واسعة في الجهة الجنوبية الغربية للمحافظة في الأقروض والأحيوق والشريجة.

وقال الشاعري: أن قوات اللجان الثورية نفذت عمليات تطهير جبال الدبي ومواقع كانت تحت سيطرة مرتزقة الغزو أسفل جبل النبي شعيب في الشريجة.

مبيناً، هذه العملية ادت فرار جماعي لمرتزقة العدوان في الجهة الشمالية لمفرق الأحيوق بعد قصف صاروخي استهدف تجمعاتهم بالوازعية.

موضحاً، أن ابطال الجيش واللجان الشعبية قاموا باغتنام عتاد عسكري كبير وأن جثث المرتزقة لا زالت في المواقع.

كما صرح المصدر بأن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تطهير السلسلة الجبلية الممتدة من الكعبين إلى التباب المطلة على الحيدين في الأقروض.

على صعيد متصل، افاد مصدر عسكري ان الجيش واللجان الشعبية قامو بعمليات في ميادين المعارك بمنطقة جيزان ما ادت لى تدمير العشرات الآليات وأكثر من ثلاثة مخازن أسلحة ومقتل عشرات من جنود العدو.

حيث أوضح المصدر نفسه بأن ضمن عمليات الجيش واللجان الشعبية شهد موقع معقر الصيد بجيزان مقتل عسكريين سعوديين وتدمير مخزن أسلحلة بقصف صاروخي ومدفعي بالتزامن مع عملية أخرى اسفرت عن تدمير دبابتين من طراز إبرامز أمريكية الصنع في موقعين سعوديين بمنطقتي مثعن والرمضة.

وخلال متابعتنا لاخر الاحداث والمستجدات لجبهة لحج افادت معلومات خاصة بأنه تدور مواجهات مسلحة عنيفة بين وحدات من الجيش واللجان الثورية من جانب وبين مليشيات العدوان والقوات الغازية في جبهة كرش منذ عصر السبت حتى الان.

واكدت المصادر أن المواجهات يستخدم فيها مختلف انواع الأسلحة من قبل الطرفين في جبهة كرش – الشريجة، شمال محافظة لحج.

ووفق المصادر فإن الاشتباكات تدور في منطقة الأشجور، إلى الشمال الغربي من مدينة كرش.