برلماني: لن نتخلى عن حقنا في تعزيز قدراتنا الصاروخية
طهران-العالم:- اكد نائب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي منصور حقيقت بور ، ان ايران لا تسعى وراء انتاج واستخدام السلاح النووي، كما انها لن تتخلى عن حقوقها الاساسية في تعزيز قدراتها الصاروخية.
وقال حقيقت بور: "ان انتاج صواريخ تتمكن من حمل الرؤوس النووية ليس في جدول اعمال ايران، وان برنامج العمل المشترك الشامل هو اتفاق نووي وليس اتفاقا في المجال الصاروخي".
واضاف حقيق بور: "ان الصواريخ البالستية التي تختبر وفقا للخطط الصاروخية الايرانية هي صواريخ اعتيادية في العالم، وليس هناك اي التزام في الاتفاق النووي بعدم استخدام مثل هذه الصواريخ".
وشدد على ان ايران لن تقبل ابدا اي قيود في توفير اسلحتها واجهزتها ومعداتها العسكرية، مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية لم ولن تسعى وراء انتاج وخزن اسلحة الدمار الشامل .