kayhan.ir

رمز الخبر: 319
تأريخ النشر : 2014May09 - 22:12

اجتماع لطرفي النزاع في جنوب السودان بأديس ابابا

اديس أبابا – وكالات : شهدت العاصمة الاثيوبية اديس ابابا امس الجمعة أول محادثات مباشرة، بين طرفي النزاع في جنوب السودان في محاولة لإنهاء الصراع الدائر بين الجانبين منذ أشهر عدة راح ضحيته آلاف القتلى.

ورغم الضغوط الدولية المكثفة على سلفا كير وماشار لإنهاء الأزمة في جنوب السودان إلا أن واشنطن قالت إنها غير متفائلة بأن تلك المحادثات ستسفر عن نتائج فورية.

وقالت السفيرة الأمريكية في جنوب السودان سوزان بيج انها لا تعتقد ان الطرفين سيتوصلان الى اتفاق فوري، واوضحت ان التوصل لاتفاق موسع يتضمن وقف النزاع وانهاء العنف.

ويقول مراسلون إن طرفي النزاع قد يتعرضان لمزيد من العقوبات الدولية إذا لم يتم التوصل لاتفاق لحل الأزمة.