kayhan.ir

رمز الخبر: 31884
تأريخ النشر : 2016January02 - 21:32
لأول مرة بعد 6 سنوات..

مصدر مسؤول: الحظر عن تصدير البتروكيماويات الايرانية ألغي بشكل كامل

طهران-ارنا:- قال المدير التنفيذي لشركة البتروكيماويات التجارية مهدي شريفي نيكنفس ان ايران ابرمت مؤخرا اتفاقا مع أحد المصارف الاسبانية يتيح لها استلام عائدات مبيعات السلع البتروكيماوية وبذلك فان الحظر الذي فرض على تصدير السلع البتروكيماوية أزيل بالكامل عن ايران لأول مرة بعد 6 سنوات من فرضه.

وأوضح شريفي نيك نفس بأن الاتفاق النووي رفع القيود على تصدير السلع البتروكيماوية إلا أن البلاد كانت تواجه مشاكل في الحصول على عائدات تصديرها لهذه السلع الى الدول الأوروبية وبالاتفاق مع المصرف الاسباني فان ايران حصلت على أموالها رغم ان تنفيذ الاتفاق لم يحن بعد.

واشار الى أن شركة البتروكيماويات نجحت في ابرام الاتفاق مع مصرف اسباني ووقع الطرفان العقد تحت اسم Escrow Account Agreement.