قوات العدو الصهيوني تستخدم الرصاص المطاطي ضد الفلسطينيين في مواجهات عنيفة شمال الخليل
القدس المحتلة – وكالات : أصيب، امس السبت، 12 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل، عقب تشييع جثمان الشهيد عمر الزعاقيق.
واندلعت المواجهات عقب تشييع جثمان الشهيد الزعاقيق، ما أدى لإصابة 12 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اثنان منهم بالرأس، ونقلوا جميعا لتلقي العلاج في مستشفيات مدينة الخليل والمجمعات الطبية في البلدة، كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق عولجوا ميدانيا من قبل الطواقم الطبية.
وأغلق جنود الاحتلال مدخل بيت أمر، واعتلوا أسطح منازل عدد من المواطنين عرف منهم، فؤاد محمد أبو عياش، وإبراهيم صالح أبو عياش، وتركزت المواجهات في منطقة عصيدة.
وشيّعت جماهير مدينة الخليل وبلدات بيت أمر وسعير وبيت أولا شيعوا، امس، جثامين 17 شهيدا إلى مثواهم الأخير في مقابر الشهداء، عقب إفراج قوات الاحتلال عنهم وتشريحهم ومعاينتهم من قبل الأطباء في المستشفى الأهلي.
من جهة اخرى أظهر استطلاعان للرأي العام، نشراه موقع "واللا" الالكتروني وصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن أغلبية الإسرائيليين فقدت الشعور بالأمن في أعقاب الهبة الفلسطينية، وأن شعبية حزب الليكود بزعامة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قد تراجعت بشكل ملموس.
وبحسب استطلاع "واللا"، فإن 61% من الإسرائيليين يشعرون بأن مستوى أمنهم تضرر أو تضرر جدا منذ بدء الهبة الفلسطينية الحالية، بينما قال 29% إن مستوى أمنهم لم يتضرر كثيرا، وفقط 9% اعتبروا أن مستوى أمنهم لم يتضرر أبدا.
ورأى 71% أن الحكومة الإسرائيلية لم تتعامل مع تصعيد الوضع الأمني كما هو متوقع منها، بينما قال 19% إنها تتعامل مع الوضع بالشكل الملائم.