توقعات لاستثمارالماني في صناعة البتروكيمياويات الايرانية بمبلغ 12 مليار يورو
طهران-ارنا:- اعلن مساعد وزير النفط لشؤون البتروكيماويات عباس شعري مقدم عن اقتراح تقدمت به شركات المانية لرفع مستوى الاستثمار البتروكيماوي الى مبلغ قدره 12 مليار يورو؛ لافتا الى ان تحقيق ذلك سيتم في مرحلة ما بعد الغاء الحظر.
ولفت مساعد وزير النفط في كلمة له بمراسم احياء الذكرى السنوية لتاسيس الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية الى تنامي الثقة لدى الشركات الاجنبية خلال الاشهر الماضية؛ مشيرا الى بعض الاقتراحات التي تقدم بها عدد من الشركات الاجنبية للدخول في اتفاقيات شراكة مع ايران في مجال التصنيع البتروكيمياوي.
في السياق نفسه اشار عباس شعري الى مقترحين لشركات المانية للاستثمار في ايران بمبلغ اجمالي قدره 12 مليار يورو؛ مبينا ان تنفيذ هذه المشاريع سيتم في مرحلة مابعد الغاء الحظر.
يذكر ان المدير الالماني لغرفة التجارة المشتركة بين ايران والمانيا كان قد اعلن في وقت سابق عن ارتفاع مزمع لمستوى التبادل التجاري بين البلدين عقب الغاء الحظر المفروض على طهران ليصل الى 6 او 7 مليارات يورو عام 2016.