ارتفاع واردات اليابان من نفط ايران لاكثر من 3%
طهران-فارس:- أظهرت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية يوم الاثنين أن واردات اليابان من النفط الخام من إيران في شهر نوفمبر /تشرين الثاني ارتفعت 1ر3 في المئة عن عام سابق إلى 285ر168 برميل يوميا.
وكانت ايران قد اعلنت في وقت سابق عن اعتزامها زيادة صادراتها النفطية، بواقع نصف مليون برميل يوميا بعد رفع الحظر عنها مباشرة، وذلك بعد توصلها الى الاتفاق النووي مع مجموعة 5+1 الدولية في تموز/ يوليو 2015.
من جهة اخرى أعلنت ادارة الطاقة الاميركية في احدث تقرير، أن انتاج ايران من النفط الخام ومكثفات الغاز استقر عند متوسط 5ر3 مليون برميل يوميا في اكتوبر/تشرين الاول ونوفمبر/تشرين الثاني 2015، دون تغيير عن المستوى المسجل بالشهور الـ 3 السابقة.