kayhan.ir

رمز الخبر: 31602
تأريخ النشر : 2015December27 - 21:19

عمان تؤكد على تعزيز التعاون مع ايران عبر هرمزكان

بندرعباس-ارنا-اعلن سفير سلطنة عمان في طهران سعود البرواني استعداد بلاده لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع ايران عبر محافظة هرمزكان.

جاء ذلك خلال لقاء السفير البرواني مع محافظ هرمزكان جاسم جادري في بندرعباس السبت للبحث بشان تطوير التعاون بين البلدين ودور محافظة هرمزكان بهذا الصدد.

من جانبه اعتبر جادري محافظة هرمزكان بوابة لتجارة واقتصاد ايران وقال، ان المستثمرين العمانيين يمكنهم توظيف الاستثمارات في مختلف المجالات بهذه المحافظة.

واضاف، ان محافظة هرمزكان وفي ضوء الطاقات المناسبة التي تحظى بها يمكنها ان تؤدي دورا مهما في تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع عمان.

واعتبر جادري وجود مناطق حرة مثل كيش وقشم ومنطقة الخليج الفارسي الاقتصادية الخاصة والصناعات الكبرى ومجمع ميناء 'الشهيد رجائي' وكذلك صناعات السفن، من الطاقات المهمة لمحافظة هرمزكان لتوظيف الاستثمارات فيها.