هاشمي شاهرودي: التحالفات الاميركية تشكل خطرا كبيرا على العالم الاسلامي
قم-ارنا:- قال نائب رئيس مجلس خبراء القيادة اية الله محمود هاشمي شاهرودي ، ان التيارات التي تشكلت في المنطقة سيما في سوريا والعراق واليمن والتحالفات التي تقوم بتشكيلها اميركا وآل سعود والصهاينة والدول الحليفة معهم، تشكل خطرا كبيرا على العالم الاسلامي.
واضاف اية الله هاشمي شاهرودي الخميس في الاجتماع المشترك لهيئة رئاسة مجلس خبراء القيادة مع اللجان الداخلية للمجلس عقد في مدينة قم ، ان الجمهورية الاسلامية هي المحور الاساسي لمواجهة هذه الفتنة.
واستطرد قائلا : البعض يمكن ان يتصور ان هذه الحروب ترتبط بسوريا والعراق واليمن ولاعلاقة لنا بها . واضاف : اذا لم يتم مواجهة هذه الفتنة، ولو لم تتصدى المقاومة والمستشارون لداعش ، لكانت الحرب اليوم على حدودنا.
وقال : الهدف الرئيسي هو القضاء على محور المقاومة، والجميع يعلم ان الجمهورية الاسلامية هي محور المقاومة .
واضاف اية الله هاشمي شاهرودي : التحالفات التي تشكلت مؤخرا تحت عنوان مكافحة الارهاب والقاعدة وداعش والتحالف السعودي الاخير، ليس عنوانه محاربة داعش، بل التصدي للدول التي يزعمون بانها تدعم الارهاب ، ليعلنوا فيما بعد بانها ايران لانها تدعم حزب الله وقوات الحشد الشعبي في العراق.