kayhan.ir

رمز الخبر: 31339
تأريخ النشر : 2015December22 - 21:07
لدى استقباله الوفد العسكري العماني..

الادميرال فدوي : تواجد الاميركيين في المنطقة يزيد زعزعة الأمن

طهران-مهر:-اكد قائد القوات البحرية لحرس الثورة الادميرال على فدوي لدى استقباله الوفد العسكري العماني الذي يزور ايران ان تواجد الاميركيين في المنطقة يزيد زعزعة الامن في وقت يدعي هؤلاء بأنهم يحافظون على الامن.

وقال الاميرال فدوي في هذا القاء الذي جرى امس الثلاثاء ان ايران ودول الخليج الفارسي يؤمنون بتوثيق العلاقات في المجال الامني مضيفا : ان ايران وعمان كبلدين مسلمين وجارين لديهما نقاط مشتركة كثيرة تؤدي الى تعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

كما اشار الادميرال فدوي الى اهمية منطقة مضيق هرمز قائلا : ان مضيق هرمز هو احدى المناطق الاستراتيجية في العالم وان ايران وعمان تقعان في ضفتي هذا المضيق وهذا يحتم على البلدين التقارب بينهما والاستفادة من اية فرصة لترجمة هذه الفرصة عمليا.

من جانبه قال رئيس الوفد العسكري العماني العميد الركن حمد بن راشد البلوشي ان هناك وشائج عميقة بين ايران وعمان وان هذه العلاقات يجب ان تتطور وتتعزز يوما بعد يوم.

واعتبر البلوشي مضيق هرمز منطقة استراتيجية وحيوية لدول المنطقة والعالم وقال : لولا وجود العلاقات الودية بين ايران وعمان في ارساء الامن في مضيق هرمزلما وجد هذا الامن.