إعادة تفعيل اللجنة الصناعية الجزائرية الإيرانية
طهران-ايسنا:- أعلن وزير الصناعة والمناجم الجزائري عبد السلام بوشوارب، أنه سيتم إعادة تفعيل اللجنة المختلطة الجزائرية الإيرانية للصناعة، قبل يناير/كانون الثاني المقبل، لوضع آلية منتظمة للتعاون الصناعي بين البلدين.
وأوضح بوشوارب، خلال المنتدى الاقتصادي الجزائري - الإيراني، الذي احتضنته إقامة جنان الميثاق بالعاصمة الجزائر "نعمل حاليا على إعادة إطلاق هذه اللجنة قبل نهاية السداسي الأول من السنة المقبلة".
وقد أقيم المنتدى الاقتصادي الجزائري - الإيراني بحضور الوزير الأول، عبد المالك سلال، والنائب الأول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري، الذي قام بزيارة عمل للجزائر منذ الأربعاء في إطار انعقاد الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة الجزائرية - الإيرانية.
وأشار الوزير أن هذه اللجنة التي تم إنشاؤها بموجب مذكرة تفاهم صناعي بين الجزائر وإيران في 2003 وتوقفت منذ عدة سنوات، ستشكل آلية فعالة للتعاون الصناعي بين الطرفين.
يذكرأن الدورة الأولى للجنة المشتركة الجزائرية - الإيرانية انعقدت سنة 2010 بطهران وتوجت بالتوقيع على 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات مختلفة للتعاون.