تجدد المواجهات العنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال في الخليل وطولكرم
فلسطين المحتلة – وكالات : أصيب عدد من المواطنين في المواجهات التي اندلعت، ظهر امس الثلاثاء ، خلال حملة مداهمة وتفتيش لعدة مناطق في مدينة حلحول شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" بوقوع عدد من الإصابات اثنتان منها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعدد آخر بالاختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية تجاه المواطنين والطلاب في البلدة الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة وأشعلوا إطارات السيارات في المكان.
وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات وتفتيش منذ ساعات الصباح الباكر لعدة أحياء في مدينة حلحول كان أشدها في حي النصبة.
وفي سياق مشابه، أصيب عصر امس الثلاثاء عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع وآخرون بالرصاص المطاطي في مواجهات متجددة في جامعة فلسطين التقنية خضوري غرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن نحو 12 إصابة بالاختناق والرصاص المطاطي سجلت في مواجهات امس في حين واجه الشبان جنود الاحتلال بالحجارة.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال تستفز الطلبة فحتى حين لا يكون مواجهات يختلق جنود الاحتلال الذين يحتلون جزءا من حرم الجامعة استفزازات تولد مواجهات.
من جانب اخر ذكرت مصادر إسرائيلية أن مستوطنًا إسرائيليًا خلال رشقه بالحجارة من قبل الشبان في مدينة القدس المحتلة.
وأشارت المصادر إلى أن إصابة المستوطن طفيفة بعد رشقه من قبل الشبان شمال غرب مدينة القدس.
وتشهد مدينة القدس عمليات طعن متفرقة، ومواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال ضمن فعاليات انتفاضة القدس.