مسؤول في الخارجية:اختيار سفير من السنّة مؤشر لاهتمام الحكومة بالاقليات
مشهد-ارنا-اعتبر المدير العام لدائرة حقوق الانسان في وزارة الخارجية محسن عمادي، اختيار سفير للجمهورية الاسلامية من اهل السنة مؤشرا لاهتمام الحكومة بالاقليات الدينية والمذهبية.
وقال عمادي في مناظرة تحت عنوان 'المناظرة العلمية للفقه السياسي وحقوق الانسان' ان الحكومة الحادية عشرة (الحالية) تولي الكثير من الاهتمام بالاقليات والمؤشر على ذلك اختيار اول سفير من اهل السنة ما يشكل بداية لانجاز مثل هذه الاجراءات في البلاد.
واضاف، ان حقوق الانسان امر تدريجي لذا فان حل بعض القضايا بحاجة الى مضي الوقت.
وقال عمادي، اننا ومن اجل الدفاع عن 'رعاية حقوق الانسان في ايران' في المحافل الدولية بحاجة الى مناقشات نظرية ورصيد فكري ومعنوي.
واكد بان حقوق الانسان مهمة بالنسبة لنا ليس من حيث كونها تحديا دوليا ومترافقة مع انتقادت بل من حيث ان حقوق الانسان متعلقة بالانسان وكرامته.