kayhan.ir

رمز الخبر: 31271
تأريخ النشر : 2015December21 - 22:10

السفيرة أفخم تدعو الى تفعيل العلاقات مع ماليزيا

كوالالمبور-ارنا:- دعت سفيرتنا الجديدة في ماليزيا مرضية أفخم الى ضرورة تفعيل وتنمية العلاقات بين طهران وكوالالمبور.

وتأتي دعوة أفخم في كلمة ألقتها بأول لقاء لها مع الايرانيين المقيمين في ماليزيا خلال الاحتفال بالتاسع من ربيع الأول وبدء امامة الحجة بن الحسن العسكري الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف، وأعربت عن أملها بفتح المجال لفتح آفاق التعاون مع ماليزيا خلال فترة مهمتها الدبلوماسية.

وأشارت أفخم الى أنه وعلى الرغم من وجود مجالات واسعة للتعاون مع ماليزيا إلا أنه لم يكن هناك تحركا اساسيا في هذا المجال، وفيما أشارت الى وجود شرائح متعددة من الجالية الايرانية في ماليزيا من بينهم الطلاب الجامعيون واساتذة الجامعات والتجار أعربت عن أملها بأن تستعين بتجارب الجالية في تطوير التعاون مع ماليزيا، واصفة السفارة الايرانية في كوالالمبور بأنها البيت الثاني للجالية الايرانية في هذا البلد.