سايبا تدشن خطا لانتاج السيارات في الجزائر
طهران-فارس:-أعلن مساعد الشؤون التصديرية بشركة سايبا الايرانية لتصنيع السيارات محسن جوان، أن الشركة ستوظف استثمارات وتقوم بتصنيع 5 طرازات من منتجاتها في الجزائر.
وأوضح جوان خلال مؤتمر صحافي عقد ، بانه وبعد المفاوضات، تقرر تفعيل انتاج السيارات في الجزائر، عبر استثمار مشترك مقدر بـ 20 مليون دولار، تشكل حصة سايبا منه، 25 بالمئة، وتتعهد الجزائر بـ 75 بالمئة.
ولفت الى أنه من المرجح تصنيع سايبا 132 وسايبا 111 و”تيبا” صالون و "تيبا” بوكس بجانب سايبا بيك اب.
وبيّن جوان أن خط انتاج سايبا سيدشن في 2016 بطاقة 20 الف سيارة وأن حجم الانتاج سيتناسب مع مستوى الطلب في السوق الجزائرية.
وأكد مساعد الشؤون التصديرية بسايبا، أنه تم التفاوض حول انتاج سيارة "ساينا” في الجزائر ومن المؤمل أن تدخل السوق الجزائرية في 2017.
وبيّن بأن مصنع تجميع وانتاج السيارات في الجزائر، يبعد 270 كيلومترا عن الجزائر العاصمة في مدينة "سطيف” ، وأن شركة سايبا تعتزم انشاء سلسلة تأمين قطع الغيار في الجزائر ايضا.
وحول اسعار منتجات سايبا المزمع انتاجها في الجزائر، اكد مساعد الشؤون التصديرية أن الاسعار ستكون بنطاق 6500 الى 8 الاف دولار.