kayhan.ir

رمز الخبر: 31190
تأريخ النشر : 2015December20 - 21:24

بناء محطة حرارية بسعة 1400 ميغاواط جنوب البلاد

طهران-ايسنا:- أعلن نائب وزير الطاقة في شؤون الطاقة والكهرباء هوشنك فلاحتيان عن إبرام 3 إتفاقيات للتعاون مع روسيا منها تدشين محطة حرارية بالسعة الإنتاجية لـ1400 ميغاواط من الطاقة تتزود بنظام تحلية المياه من قبل المسؤولين الروس في مدينة "بندر عباس” جنوبي ايران .

وقال فلاحتيان ان هذه المحطة تتمتع بقابلية تحلية 200 ألف متر مكعب من المياه على مدار الساعة ومدى فاعليتها يبلغ 40 بالمائة مضيفا أنه من المقرر أن يتم تنفيذ المشروع بالتمويل الروسي وتتحمل شركة "تكنوبروم اكسبورت” المسؤولية الرئيسية لهذا المشروع.

وفيما يتعلق بالمشروع الثاني المشترك بين البلدين صرح فلاحتيان أنه من المقرر أن يتم مزامنة شبكة الكهرباء الايرانية والروسية وفي المرحلة الأولى يتم إقامة هذا الإتصال عن طريق أذربيجان وفي المراحل التالية تصل شبكة الكهرباء الى روسيا عبر أرمينيا وجورجيا وتركيا حتى تتوفر إمكانية التبادلات الكهربائية بين البلدين .

وحول المشروع الثالث قال ان الإتفاق يضم إجراء روسيا الدراسات المعنية بالمياه العميقة في المناطق الشرقية والهضبة المركزية لإيران مشيرا الى أن المياه العميقة تقع على العمق أكثر من 1000 متر من المناطق الصحراوية.