بدء دراسة مقترحات الشركات الاجنبية للمشاركة في المشاريع الغازية للبلاد
طهران-ايسنا:- أعلن المدير العام للشركة الوطنية لتصدير الغاز عليرضا كاملي عن دراسة مقترحات الشركات الأجنبية للمشاركة في مشاريع "LNG” و”FLNG”.
وتابع كاملي بأن عددا كثيرا من الشركات الاجنبية تحرص على المشاركة في هذه المشاريع وندرس المقترحات التي استلمناها ونختار أفضل المقترحات.
وأضاف بأنه تتمكن ايران من حصد حصة كبيرة من تصدير الغاز الطبيعي الى دول العالم خلال السنوات المقبلة عبر رفع انتاجها حيث تمتلك الاحتياطات الغازية الهائلة في المنطقةالتي لاتمتلك دولها الاحتياطات الضخمة.
وشدد على رفع مستوى انتاج ايران للغاز خلال السنوات الـ3 المقبلة والذي يصل إلى 650 مليون متر مكعب يوميا وسيرتفع حتى أكثر من مليار متر مكعب يوميا مشيرا إلى تصدير الغاز الايراني عبر خط الأنابيب أو مشاريع "LNG”.
وصرح بأن ايران قادرة على تلبية الحاجات الغازية لدول المنطقة نظرا إلى احتياطاتها الغازية بإعتبارها مصدرا موثوقا به لتوفير الطاقة حيث تم التوقيع على اتفاقيتين لتصدير الغاز إلى بغداد والبصرة ورفع مستوى صادراته بحجم 70 مليون متر مكعب الى جانب تصدير 20 مليون متر مكعب من الغاز إلى باكستان خلال السنوات الـ3 المقبلة.