باكو تؤكد على تطوير العلاقات مع طهران
باكو-ارنا-اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية في جمهورية اذربيجان حكمت حاجي اوف بان العلاقات بين بلاده والجمهورية الاسلامية سيتم تطويرها على اساس مصالح شعبي البلدين.
ووفقا لما اوردته وكالة انباء 'آبا' الاذربيجانية فقد اشار حاجي اوف الى تبادل الزيارة بين الرئيس الايراني حسن روحاني والاذربيجاني الهام على اوف، في العام 2014 ، واصفا مثل هذه الزيارات بانها مهمة جدا لتنمية العلاقات بين البلدين.
كما لفت الى الاهمية الكبيرة للاجتماع التاسع للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين والذي عقد في اب / اغسطس عام 2014 ، وكذلك الاجتماع المرتقب المزمع عقده خلال الفترة من 21 الى 23 كانون الاول / ديسمبر الجاري في طهران لتنمية العلاقات بين البلدين.
واوضح المتحدث باسم الخارجية الاذربيجانية بانه سيتم خلال اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين البحث في مجالات صناعة النفط والغاز والطاقة والصحة والثقافة والسياحة والمال والزراعة وحفظ البيئة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم والدراسات.
وقال حاجي اوف، ان العلاقات بين جمهورية اذربيجان وايران مبنية على التعاون المفيد المتبادل ومبدا المساواة في الحقوق وعدم التدخل في الشؤون الداخلية كل للاخر وحسن الجوار والصداقة.