kayhan.ir

رمز الخبر: 31019
تأريخ النشر : 2015December16 - 20:39
واصفا صاروخ 'عماد' بالتقليدي تماما..

وزير الدفاع: سنقوم بتصميم وانتاج اي سلاح تقليدي ضروري للدفاع عن البلاد

طهران-ارنا:- اعتبر وزير الدفاع واسناد قواتنا المسلحة العميد حسين دهقان صاروخ 'عماد' بانه سلاح تقليدي تماما وقال اننا بلغنا مرحلة اقر فيها العالم بان الجمهورية الاسلامية اصبحت دولة نووية.

واكد العميد دهقان امس الاربعاء في مهرجان الابحاث والتقنيات في جامعة مالك الاشتر الصناعية ان العالم يشهد اليوم فشل احد اكبر مؤامرات نظام الهيمنة ضد ايران وذلك في ظل مقاومة وصمود الشعب وان احقية الحكومة والشعب قد ثبتت للعالم بالرغم من كل الممارسات الشريرة .

واشار الى الانجازات الكبيرة لايران في الصناعات الدفاعية وتطور ايران في هذا المجال وصرح ان قدرات الجمهورية الاسلامية في مجال الطاقة النووية للاغراض السلمية جعلتهم يقروا بالحقائق النووية للبلاد بيد انهم لم يكونوا راغبين اطلاقا بان يعترفوا بايران كدولة نووية مشيرا الى فتوى قائد الثورة الاسلامية في حرمة انتاج السلاح النووي.

واشار الى اعلان مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في قراره بالاجماع ان ايران لم يكن لها اي انحراف في النشاطات النووية وليست هناك اية نشاطات غيرمعلنة في ايران.

واكد اننا اظهرنا بانه بالرغم من بعض القيود الموجودة في القرار رقم 2231 فاننا نتحرك في مسار النشاطات البحثية والتنموية والانتاجية بكافة الاختبارات وابعادها.

واشار الى احباط مؤامرات نظام الهيمنة ضد ايران قائلا ان الذين لم يريدوا بان تمتلك ايران القدرات النووية اساسا قبلوا اليوم بايران في النادي النووي في العالم.

وقال ان صاروخ عماد هو صاروخ تقليدي تماما واننا قمنا باختباره في قمة الضغوطات والاجواء التي اثاروها واعلنا عن مداه ووضعه مضيفا ان هذا الاختبار كان يهدف بان نقول للعالم بان الجمهورية الاسلامية تعمل على اساس مصالحها الوطنية وان اي احد او قوة في اي مكان في العالم لا يمكن ان يفرضوا شيئا على ايران التي لن تقبل اي قيود في هذا الشان.

واكد على اننا نعتبر الدفاع حق مؤكد لنا مضيفا اننا سنقوم بتصميم وانتاج اي سلاح وادوات تقليدية نراها ضرورية للدفاع عن البلاد.