kayhan.ir

رمز الخبر: 30936
تأريخ النشر : 2015December15 - 20:49
خلال مشاركته في اجتماع مكافحة المخدرات بفيينا..

وزيرالداخلية: ايران منعت ترانزيت 500 طن من انواع المخدرات الى اوروبا

طهران- ارنا:- وصف وزير الداخلية ، اجراءات الجمهورية الاسلامية في مجال مكافحة المخدرات بالفريدة من نوعها، وقال ان ايران وبضبطها نحو 500 الف طن من انواع المخدرات سنويا ، حالت دون ترانزيت جزء مهما من شحنات المخدرات من افغانستان الى اوروبا عبر ايران.

كما اشار عبدالرضا رحماني فضلي الذي زار فيينا للمشاركة في اجتماع مكافحة المخدرات وخلال لقائه وزير الداخلية النمساوي يوهنا ميكل ليتز، الى الدور الخلاق والحيوي للجمهورية الاسلامية في مكافحة الارهاب والتصدي للجماعات التكفيرية والمتطرفة في المنطقة وقال ان النجاح في مجال التصدي المؤثر للجماعات الارهابية رهن بالتعاون الجاد والصادق من قبل جميع الدول الداعية لاقرار السلام والاستقرار والأمن العالمي.

وأعلن استعداد الجمهورية الاسلامية لعقد الاجتماع الأول لكبار مسؤولي مكافحة المخدرات لـ31 بلدا يقع على طريق تهريب المخدرات من افغانستان عبر ايران الى دول جنوب شرق اوروبا واوروبا المركزية واوروبا الغربية (المعروفة بطريق البلقان) لبحث موضوع مكافحة غسيل الاموال وتنفيذ مشاريع المراقبة المشتركة .

كما اشار رحماني فضلي الى اجراءات الجمهورية الاسلامية في استضافة نحو 3 ملايين لاجئ لأكثر من ثلاثة عقود مؤكدا ضرورة المشاركة المسؤولة من قبل جميع الدول الاوروبية في اطار تسوية ظاهرة الهجرة الجماعية المنتشرة حاليا.

من جانبه اشاد وزير الداخلية النمساوي بالجمهورية الاسلامية الايرانية لتصديها لمهربي المخدرات

وقال ان ايران تضبط أكثر من نصف الهيروئين المهرب من افغانستان الى اوروبا عبر اراضيها.

وأكد ليتنز على ضرورة تعاون ايران والنمسا في مجال مكافحة المخدرات كبلدين يقعان في طريق تهريب المخدرات من افغانستان الى اوروبا والمعروف بطريق البلقان.

كما ثمن الشرطة الدولية بالجمهورية الاسلامية (الانتربول) لتعاونها الواسع مع الانتربول النمساوي وأعلن استعداد النمسا لتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات والتي ترتبط بالمهام المشتركة لوزارتي الداخلية الايرانية والنمساوية.