kayhan.ir

رمز الخبر: 30932
تأريخ النشر : 2015December15 - 20:49
بعد تنميتها..

الجزر الايرانية في الخليج الفارسي جاهزة لاستقطاب السياح والمستثمرين الداخليين والأجانب

طهران-مهر:-خُطط تنمية وتطوير الجزر الايرانية فى الخليج الفارسي تسبب قلق المنافسين في مجال التجارة والسياحة خاصة دول المنطقة.

وقامت الحكومية ببذل جهود حثيثة لتنمية الجزر الايرانية فى الخليج الفارسي خلال العقدين الماضيين في مجال السياحة والتجارة وانتاج وتصدير المنتجات الداخلية لصناعات النفط والغاز والأجهزة الطبية والأدوات الصحية وغيرها حيث أصبحت هذه الجزر جاهزة لاستقطاب السياح والمستثمرين الداخليين والأجانب. ومن أبرز الخطوات الأخرى الّتي اتخذتها الحكومة ومجلس الشورى الاسلامي لتنمية الجزر الايرانية المصادقه على قرار وضع هذه المناطق ضمن المناطق الحرة الاقتصادية لسهولة الاستثمار والتجارة فيها.

وفي هذا السياق أشار مساعد رئيس غرقة التجارة الايرانية -الصينية حميدرضا حريري إلى نشاطات المناطق الحرة الاقتصادية فى البلاد قائلاً: انّ شفافية وثبات القوانين من اهمّ أولويات المستثمرين الداخليين والأجانب فى المناطق الحرة الّا انّنا نواجه مشاكل في هذا المجال ولكن الحكومة توفّر أمن الاستثمارات في هذه المناطق بواسطة تقديم الضمانات طويلة المدى.

من جانبه اشار رئيس اللجنة الاجتماعية لمجلس الشورى الاسلامي "عبدالرضا عزيزي" إلى أصالة الثقافة الايرانية وغناها والظروف البيئية المناسبة لاستقطاب السياح من أرجاء العالم مضيفاً انّ ايران ستستقطب على أساس الخطة الشاملة للتنمية 20 مليون سائحاً بشكل سنوي عند وصول عام 1404 ش (2025 م) موضحاً ان استقطاب هذا العدد الكبير من السياح لايمكن الا بالاهتمام بالمناطق الحرة الاقتصادية مثل كيش وقشم وجابهار وهرمز وغيرها.

وفي نفس السياق كشف وزير الشؤون الاقتصادية والمالية "علي طيب نيا" عن اجراءات الحكومة لازدهار المناطق الحرة مشيراً إلى توفّر ظروف استقطاب السياح الى الجزر الايرانية خاصة السياح الداخليين والتصدي من رحلتهم الى باقي دول المنطقة.