محادثات ايرانية - فرنسية حول مؤتمر المناخ في باريس
طهران-فارس:-اجرت مساعدة رئيس الجمهورية رئيسة منظمة حماية البيئة معصومة ابتكار محادثات هاتفية مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس حول مؤتمر المناخ في باريس.
واشارت ابتكار الى المحادثات المطولة والمعقدة لمؤتمر التغير المناخي وقالت، انه من المتوقع الاخذ بنظر الاعتبار اوضاع الدول المتضررة للغاية جراء التغيرات المناخية، مثل ايران والاثار التي تركتها الحروب والاضطرابات في المنطقة.
واشارت الى المباحثات المسهبة والمعقدة حول التغيرات المناخية وصياغة نص مسودة الاتفاق، معربة عن املها بان تلبي الوثيقة المذكورة الى حد كبير، مطالب الدول النامية وتصون العالم من ارتفاع الحرارة لدرجتين والذي من شانه ان يؤدي الى تداعيات وظواهر سيئة لاستمرار الحياة في الكرة الارضية.
واكدت ابتكار ضرورة ان تكون الوثيقة عادلة وشاملة، معتبرة مشاركة اكثر من 180 بلدا في صياغة الاتفاق امرا مهما لانه يعتبر اكبر اتفاق عالمي وانتصارا كبيرا لمنهج التعددية والاعتدال امام نزعة التوجهات الاحادية والتطرف.
من جانبه اكد وزير الخارجية الفرنسي انهم بذلوا جهودهم لاخذ هواجس الدول النامية بعين الاعتبار وتقريب وجهات النظر للتوصل الى اتفاق، معربا عن شكره للدعم الفاعل من الوفد الايراني ومواكبته خلال المؤتمر.