ايران تحتل المركز الأول في انتاج الرمان بالعالم
ساوه- ارنا:- قال مساعد وزارة الجهاد الزراعي ابوالقاسم حسن بور ، ان ايران تحتل المركز الأول بين المنتجين للرمان في العالم بانتاج أكثر من مليون طن سنويا.
واضاف حسن بور امس الاحد ، ان الهند بانتاج 900 الف طن من الرمان والصين 300 الف طن وتركيا 220 طنا واميركا 210 اطنان من الرمان، تاتي بالمراكز من الثاني الى الخامس في العالم بعد ايران في انتاج الرمان.
واشار حسن بور الى انتاج أكثر من مليون طن من الرمان هذا العام على مساحة أكثر من 68 الف هكتار ليسجل هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 10 بالمائة مقارنة للعام الماضي الذي بلغ 990 الف طن.
كما توقع مساعد وزارة الجهاد الزراعي تصدير 200 الف طن من الرمان ومشتقاته الى خارج البلاد هذا العام. وقال ان الرمان الايراني يصدر الى العراق وروسيا وتركمانستان والامارات العربية المتحدة وهولندا والمانيا والسويد والكويت وفرنسا وسويسرا.