ايران تعلن استعدادها للتعاون مع منظمة الايسيسكو
طهران-ارنا:-اعلن وزير الثقافة والارشاد الاسلامي علي جنتي استعداد الجمهورية الاسلامية للتعاون مع (الايسيسكو) المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي.
وقال جنتي خلال استقباله مندوب الايسيسكو محمد الغماري في طهران ، ان ايران دولة ذات ماض تاريخي عريق وهي على استعداد للتعاون مع منظمة الايسيسكو من اجل تطوير العلاقات الثقافية ووحدة العالم الاسلامي.
واضاف، ان ايران ذات حضارة اسلامية متجذرة ولها على مر تاريخها الكثير من الشخصيات والمفاخر الاسلامية الدينية والعلمية المعروفين لدى العالم الاسلامي كله.
واعتبر ان لمنظمة الايسيسكو دورا كبيرا في تطوير العلاقات الثقافية بين دول العالم الاسلامي، مؤكدا على تعزيز وتنمية العلاقات بينها وبين وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي.
من جانبه نقل مندوب الايسيسكو تحيات مدير عام المنظمة لوزير الثقافة والارشاد الاسلامي وقال، ان ايران والايسيسكو وقعتا مذكرة تفاهم فيما سبق، حيث ينبغي اتخاذ الاجراءات اللازمة لتفعيلها.
واشار الغماري الى ان مدينة مشهد اعتبرت العاصمة الثقافية للعالم الاسلامي للعام 2017 وقال، ان الايسيسكو تسعى لابداء التعاون اللازم في هذا المجال، فمدينة مشهد تاريخية وتحظى بالكثير من الطاقات حيث يتوجب استثمارها للتعاون مع الايسيسكو والعالم الاسلامي.