ارتفاع صادرات السيارات الايرانية
طهران-ارنا:- أعلن مساعد الشؤون الصناعية لوزارة الصناعة والمناجم والتجارة محسن صالحي نيا عن تضاعف تصدير السيارات الايرانية الى الخارج خلال الشهور الثمانية الأخيرة.
وارجع صالحي نيا سبب تراجع حجم سوق السيارات في ايران الى ضعف القدرة الشرائية للمواطنين، وأشار الى أن وتيرة انتاج السيارات الايرانية ارتفع خلال الفترة المذكورة إلا أنه بدأ ينخفض تدريجيا.
ولفت الى أن الشركات الايرانية لصناعات السيارات أنتجت خلال الشهور الثمانية الأخيرة 604 آلاف و35 سيارة، متوقعا أن يشهد مستوى بيع السيارات الايرانية في الداخل وكذلك انتاجها ارتفاعا مع البادرة التي أقدمت عليها الحكومة في الآونة، بتقديمها القروض للايرانيين لشراء السيارات.