شركة ايطالية تدعو لاستيراد الغاز من ايران
طهران-ارنا:- قال مدير عام الشركة الوطنية لتصدير الغاز ان شركة اس آي الايطالية ابدت الرغبة في استيراد الغاز من ايران بعد الانتهاء من مشروع مد انابيب تصدير الغاز الى اوروبا.
واضاف علي رضا كاملي امس الجمعة على هامش المعرض الدولي ال19 لصناعة النفط ان اس آي سبق وتعاونت مع الشركة الوطنية الايرانية لتصدير الغاز.
واشار كاملي الى المباحثات التي جرت مع مسؤولي شركة سوجيتسو اليابانية وقال ان هذه الشركة تحتل المركز الثاني من حيث انتاج الغاز الطبيعي المسال (LNG) في اليابان .
واكد كاملي قائلا ان سوجيتسو كانت قد اجرت سابقا مباحثات مع شركة النفط الوطنية الايرانية في مجال انتاج الغاز الطبيعي المسال في منطقة بارس شمالي وكذلك مشروع ايرانLNG.