مسؤول نفطي: باكستان تحدد موعدا لاستيراد الغاز الايراني
طهران- ارنا:- شدد المدير التنفيذي لشركة تصدير الغاز في البلاد على رضا كاملي علي أن باكستان لم تحدد موعدا دقيقا لانهاء مشروع مد أنبوب الغاز على أراضيها لتبدأ ايران بضخ الغاز اليها وقال: اننا نجاري اسلام آباد لتتمكن في ظل التغييرات التي حدثت في ايران من ايجاد مستثمر للمشروع.
وأضاف كاملي ، مضت 5 شهور على آخر اجتماع عقدناه مع الجانب الباكستاني الذي أعلن آنذاك ان بلاده أجرت مباحثات مع الصين لتنفيذ مشروع الأنبوب الذي يمتد طوله الى 700 كيلومتر.
وفيما نوه كاملي الى أن ايران لا يهمها مع أي طرف أو شركة تتفق باكستان لانجاز المشروع قال'غير أن الجانب الباكستاني أعلن طوال السنوات الماضية، طالما الحظر مفروض على ايران فأنه لم تعلن أي شركة استعدادها للاستثمار في المشروع، وأكد أن طهران لم تتعهد لاسلام آباد بتوفير المصادر المالية للمشروع'.
وبخصوص غرامة تأخير انجاز المشروع قال كاملي' لم نطرح هذا الموضوع بتاتا مع الجانب الباكستاني'، وتابع' باكستان دولة جارة ومن اولوياتنا تنمية التعاون التجاري مع دول الجوار'.