هاشمي رفسنجاني: ايران لم تفقد شيئا في النووي بسبب الاتفاق
طهران-فارس:- اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني ، ان ايران لم تفقد شيئا في برنامجها النووي بسبب الاتفاق كما ان يديها ليست مكبلة مستقبلا.
واشار هاشمي رفسنجاني ، في كلمة القاها لدى استقباله وزير الجهاد الزراعي ومساعديه وحشد من كوادر الوزارة ، الى العراقيل التي يضعها المتشددون على طريق المفاوضات والاتفاق النووي ، موضحا ان تنفيذ الاتفاق النووي هو مطلب متبادل بين ايران و 5+1 وان طهران لم تفقد شيئا في الاتفاق فحسب بل ان يديها ليست مكبلة في المستقبل.
وردا على سؤال حول آفاق البلاد بالنظر الى الاتفاق النووي والانتخابات البرلمانية المقبلة قال ، انه بتوجيهات قائد الثورة وحكمة الحكومة وجدية الفريق المفاوض فان ظلال الحظر والتهديد قد ابتعدت عن البلاد وان الخطط المستقبلية سيتم اعدادها وفق المصالح الوطنية للبلاد بدعم شعبي.
واشار الى اهمية مجلسي الشورى الاسلامي وخبراء القيادة ، موضحا ، ان جميع القوى السياسية سواء الاصلاحيين والمستقلين والمبدأيين ينبغي ان ينتبهوا الى ان الحضور الملحمي للشعب في الانتخابات سيحدد مستقبل النظام ولاينبغي تشويه المصالح الوطنية للبلاد باعتماد اهداف حزبية ضيقة.
واعتبر ان وضع اي عراقيل على طريق الانتخابات يعد ظلما لاهداف الامام الراحل (رض) والشهداء وكذلك ظلما لحقوق الشعب الايراني على الصعد السياسية والاجتماعية في النظام الدولي.