بعيدي نجاد يصف مفاوضات الخبراء في نيويورك بالمفيدة
طهران-ارنا:- وصف حميد بعيدي نجاد رئيس وفدنا لمفاوضات الخبراء مع مجموعة 5+1جولة المفاوضات التي جرت في نيويورك بانها كانت مفيدة، موضحا بانه جرى خلالها دراسة احدث وجهات النظر الفنية حول القضية النووية الايرانية.
واضاف بعيدي نجاد، ان اجتماع الخبراء بين ايران ومجموعة 5+1 والذي عقد على هامش الاجتماع الثالث للجنة التحضيرية لمراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي ان بي تي في نيويورك، انتهى بعد يومين حيث جرت خلاله مناقشات فنية مفيدة.
وتابع بعيدي نجاد، انه تم خلال هذا الاجتماع بحث ودراسة احدث وجهات النظر والاراء الفنية حول القضية النووية الايرانية قبيل انعقاد جولة المفاوضات القادمة في العاصمة النمساوية فيينا.
ويرافق هذا المسؤول في الخارجية وفد من خبراء منظمة الطاقة الذرية الايرانية.
وفي تصريح سابق ادلى به بعيدي نجاد قال، ان الجانبين سيواصلان مفاوضاتهما الفنية لاعداد القضايا الفنية والتقنية لجولة المفاوضات السياسية والتي تعقد في فيينا الاسبوع القادم.
وتولي رئاسة وفد مجموعة السداسية الدولية (روسيا واميركا وبريطانيا وفرنسا والصين والمانيا) لمفاوضات الخبراء استيفان كلمنت المساعد الخاص لمنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.