قائد القوات الاميركية السابق: هاجس ايران ما انفك يقض مضجعي وسلب النوم من عيني
نيويورك – وكالات انباء:- أشار القائد السابق لقيادة القوات المركزية الاميركية الجنرال "جيمس ماتيس" الى الهاجس الذي ما انفك يقض مضجعه والذي يتمثل بـ" ايران ثم ايران ثم ايران" واعترف بأنه يعتبرها (۳) أشياء سلبت النوم من عينه حيث أكد ذلك رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي "هافارد ميك كيون" الذي نقل هذه الجملة عن الجنرال ماتيس لدى توليه منصب قيادة القوات المركزية الاميركية .
وانتقد "كيون" في كلمته التي القاها أمام مؤسسة "هريتيج" الاميركية للدراسات الامنية – السياسية الستراتيجية، السياسة الدفاعية التي تنتهجها الادارة الاميركية وضعفها في تنظيم الميزانية العامة للبلاد ورأى أن انتهاج هذه السياسة تضعف القوة الاميركية في تسجيل النصر في القتال ويقلل من استعدادها الدفاعي الكافي للمعارك المحتملة في المستقبل .
وزعم، أن المفاوضات التي أجرتها الجمهورية الاسلامية في ايران مع دول مجموعة "5+1" لصياغة مسودة اتفاقية شاملة للبرنامج النووي السلمي الذي تعتمده طهران، بأنها الهاجس الوحيد الذي كان يراود الجنرال "ماتيس" لدى توليه منصب قيادة القوات المركزية في وقت سابق وكرره حتى تقاعده بأنه كان في محله ورأي أن مثل هذا الموضوع يتطلب المزيد من الوعي المستمر لمواجهة ما يقلل من المكانة الدولية لدى واشنطن على الصعيد الدولي – على حد زعمه - .