kayhan.ir

رمز الخبر: 27468
تأريخ النشر : 2015October11 - 21:21

فافرينكا يهزم بير ويتوج ببطولة اليابان للتنس

أحرز السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الأول لقب بطولة اليابان المفتوحة للتنس للرجال الأحد.

ففي نهائي البطولة المقامة في العاصمة طوكيو فاز فافرينكا على الفرنسي بنوا بير بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-2 و6-4.

ويرتبط فافرينكا الذي توج في وقت سابق من العام الحالي في تشيناي الهندية وروتردام الهولندية وباريس بعلاقة صداقة قوية مع بير.

أقيمت المباراة في الملعب الذي من المقرر أن يستضيف منافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2020، وأغلق سقف الملعب خلال المباراة خوفا من هطول الأمطار.

وسيطر فافرينكا على اللعب طوال المباراة كما تظهر النتيجة وحسم المجموعة الأولى في 26 دقيقة فقط بعد أن كسر إرسال صديقه الفرنسي ثلاث مرات. في المجموعة الثانية واجه فافرينكا بطل استراليا المفتوحة في 2014، بعض المقاومة لكنه سرعان ما حسم اللقب بعد أن كسر إرسال بير في الشوط العاشر.

ومنح الفوز فافرينكا (30 عاما) لقبه الحادي عشر خلال مسيرته الاحترافية في ملاعب التنس.

ورغم أن بير غير المصنف فجر مفاجأة كبيرة في قبل النهائي، السبت عندما هزم حامل اللقب الياباني كي نيشيكوري إلا أنه فشل تماما في التصدي لفافرينكا الاحد، وخاض بير المباراة النهائية برباط حول كاحله الأيسر.