فريق لوتس يحتفظ بالأمل والتفاؤل رغم صعوبة المهمة
لا يستطيع فريق لوتس لسباقات سيارات فورمولا1- استخدام وحدة الضيافة المخصصة له في سباق جائزة اليابان المفتوحة بسبب عدم سداده لفواتير استخدام الوحدة في نفس السباق العام الماضي ولكنه على الأقل لا يعاني ولا يفتقد خدمات الضيافة بفضل عدد من الأشخاص من بينهم بيرني إكليستون رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم لفورمولا1- .
وجه فريق لوتس الجمعة الشكر إلى إكليستون وذلك من خلال تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت.
وذكر الفريق ، في تغريدته: "إذا كنتم تتساءلون عن المكان الذي نأكل فيه اليوم... السيد إكليستون أنقذنا، شكرا لك يا بيرني".
وتردد أن إكليستون سمح للفريق بارتياد قاعة الاستقبال والضيافة الموجودة على جانب مضمار سوزوكا حيث يعقد فريق لوتس اجتماعاته في هذه القاعة كما يتناول طعامه في أماكن أخرى.
وعقد رومان جروجان سائق الفريق مؤتمرا صحفيا الخميس في الهواء الطلق أسفل مظلة لحمايته من الأمطار التي هطلت على سوزوكا.
ويتعامل أعضاء لفريق مع هذا الوضع غير المألوف بهدوء كما كتب جروجان على مواقع التواصل الاجتماعي "تماما مثلما كان الحال في الماضي" كما نشر صورة مع هذا التعليق يظهر فيه وأعضاء الفريق وهم يجلسون على صناديق المبردات.
ويعاني فريق لوتس من أزمة مالية كما يمثل الفريق للاستماع أمام المحكمة العليا بالعاصمة البريطانية لندن يوم الاثنين المقبل لعدم سداد الضرائب المستحقة عليه.
وتردد أن شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات تدرس شراء الفريق استعدادا لموسم 2016.
ويستعد جروجان وباستور مالدونادو ، رغم هذه الظروف الصعبة ، لخوض سباق جائزة اليابان الكبرى على مضمار سوزوكا غدا الأحد.