kayhan.ir

رمز الخبر: 25147
تأريخ النشر : 2015August31 - 21:00
مؤكدة ان هناك دلائل على أن الاحتلال الصهيوني خلف اختطاف الشبان بسيناء..

الجهاد الاسلامي : شعبنا الفلسطيني لن يستسلم لإرهاب الإسرائيليين وأدواتهم

غزة – وكالات : قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، امس الاثنين، إن الشواهد القائمة تدلل على أن الاحتلال الصهيوني هو من يفترض أنه قام باختطاف المسافرين الأربعة في سيناء عبر مجموعة من العملاء الذين تنكروا بلباس عسكري للتمويه وتحدثوا بلهجة بدوية.

وشدد البطش خلال تغريدة له عبر "فيس بوك" على ضرورة التركيز على دور الاحتلال بالقضية أولا وأخيرا وقبل كل شيء، ثم يأتي دور مصر بحكم مسؤوليتها القانونية والسيادية بالبحث عنهم وإعادتهم إلى قطاع غزة باعتبار أنها دولة ذات سيادة وقادرة على معاقبة "إسرائيل".

وحمل البطش؛ الاحتلال وعملاءه مسؤولية الاختطاف وتداعياته، معتبراً أن "شعبنا الفلسطيني لن يستسلم لإرهاب الإسرائيليين وأدواتهم فهذا الصراع لن ينتهي إلا بنيل حقوقنا كافة"، حسب قوله.

وتابع قائلا: "عندما تتعدد أشكال الصراع تتعدد في المقابل أشكال التنكيل بالشعب الفلسطيني ويصبح عندها احتمال الاختطاف الإسرائيلي للمقاومين من أي ساحة كانت أمرا ممكنا بصرف النظر عن موقف أصحاب تلك الأرض وردة فعلهم، فالعدو عندما ينفذ ضرباته لا يلتفت كثيرا لرأي أصحاب الأرض".

وأشار البطش إلى سلسلة عمليات إسرائيلية استهدفت قيادات وعناصر فلسطينية خارج نطاق الأراضي المحتلة من بينها عملية اختطاف وائل أبو ريدة من العريش ومهاوش القاضي من رفح.

أفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين امس الاثنين، بأن إدارة سجن النقب نقلت الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام إلى جهة غير معروفة.

وذكر رئيس الهيئة عيسى قراقع في تصريح صحفي، أنه تم اليوم نقل الأسرى: نضال أبو عكر( 48 عاما)، وشادي معالي (39 عاما)، وغسان زواهرة (32 عاما)، وبدر رزة ومنير أبو شرار، علما أنهم مضربون عن الطعام منذ 12 يوما على التوالي.

وحمل قراقع الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين، مشيرا الى أن عملية النقل جاءت فجائية ولم يتم إخبارهم الى مكان نقلهم، ولا يوجد حاليا أية معلومة عن المكان الذي نقلوا اليه حتى اللحظة.

وطالب قراقع الصليب الاحمر وكافة المؤسسات الدولية للتدخل فورا لدى إسرائيل للاطمئنان على حياة الأسرى وأوضاعهم، والكشف عن مكان نقلهم.

ولفت نادي الأسير إلى أن إدارة سجن "النقب" ماطلت في إخراج الأسرى من الأقسام العادية إلى قسم العزل منذ شروعهم بالإضراب، وذلك للتشكيك في جدية إضرابهم ودفعهم لإنهائه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أهالي المختطفين مع القوى الاسلامية والمجلس التشريعي في مركز رشاد الشوا بغزة رداً على استمرار اختطاف أبنائهم لليوم 12 على التوالي من الأراضي المصرية.