kayhan.ir

رمز الخبر: 25128
تأريخ النشر : 2015August30 - 21:11
بكميات كبيرة تؤكد حقد وكراهية آل سعود للشعوب الحرة والمستقلة..

النظام السعودي يقصف مديرية باقم بالقنابل العنقودية ومصنع لتعبئة المياه لقتل الشعب اليمني عطشاً

كيهان العربي - خاص:- اعلنت مصادر محلية في محافظة حجة شمالي اليمن بسقوط عشرات الشهداء والجرحى صباح أمس الاحد بغارات العدوان السعودي الغاشم مستهدفة مصنعا للمياه في مديرية عبس.

وقصفت الطائرات السعودية المجرمة مديرية باقم بعدد من الصواريخ التي تحمل قنابل عنقودية محرمة دولياً، ما يؤكد حقد وكراهية آل سعود للشعوب الحرة والمستقلة .

وأوضح مصدر محلي بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن منطقة باقم تعرضت لقصف صاروخي مكثف، أربعة صواريخ منها كانت محملة بكميات كبيرة من القنابل العنقودية المحرمة . ولفت الى أن جزء من تلك القنابل انتشرت في نطاق واسع من المنطقة التي استهدفها القصف .. مبيناً ان جزءاً من تلك القنابل لم تنفجر بعد.

واشار المصدر الى أن مناطق كثيرة بصعدة تعرضت لاكثر من مرة للاستهداف بأسلحة عنقودية وانشطارية .

و دعى المصدر المنظمات الإنسانية والحقوقية الى الوقوف بوجه العدوان السعودي الذي لم يستثن حتى الحيوانات .

واستهدفت طائرات العدوان السعودي - الصهيواميركي مديرية عبس في حجة شمالي اليمن بأكثر من عشرين غارة كذلك استهدفت الغارات مدينة الحديدة و معسكر النهدين ودار الرئاسة في صنعاء، كما استهدفت منطقة الحرف في محافظة صعدة وجبل هيلان بمأرب وبلدة مكيراس شمال محافظة أبين .

الى ذلك استهدفت طائرات تحالف العدوان السعودي مديرية عبس في حجة شمالي اليمن بأكثر من عشرين غارة. كما استهدفت الغارات مدينة الحديدة ومعسكر النهدين ودار الرئاسة في صنعاء، اضافة الى استهداف منطقة الحرف في محافظة صعدة وجبل هيلان بمأرب وبلدة مكيراس شمال محافظة أبين.

وردعأ للعدوان البربري الهيستيري لآل سعود على الابرياء في اليمن، أقدمت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية على موقع جلاح في جيزان بالقذائف المدفعية وسقوط قتلى وجرحى بالجيش السعودي

كما قصف القوة الصاروخية في اليمن أمس الاحد موقعي الطلعة وثويلة العسكريين السعوديين في ظهران عسير، وموقع جلاح العسكري بجيزان موقع القنبور بنجران بعشرات الصواريخ ما أدى الى سقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف قوات العدو السعودي وفرار الباقين .

وتمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير دبابة سعودية نوع ابرامز واغتنام مدرعة خلال المواجهات الدائرة في مدينة الخوبة بجيزان جنوب غرب السعودية. فيما استولى مقاتلون يمنيون على مدرعة ودبابة سعودية نوع ابرامز الأمريكية وتدمير اخرى.

وفرضت القوات اليمنية غطاء ناريا على معظم المواقع العسكرية الحدودية في جيزان وظهران وعسير، فيما لا تزال عدد من المواقع العسكرية في الخوبة ونجران تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية.

واجتاز الجيش اليمني واللجان الشعبية الشريط الحدودي ويسيطران على عدد من المواقع السعودية قرب مدينة الخوبة في جيزان، وعلى جبل ملحمة وموقع مشعل العسكري السعودي الهام في جبل مشعل.

داخلياً، اعلن مصدر صحفي يمني مقتل رئيس عمليات أمن عدن العقيد عبد الرحمن السنيدي بيد مسلحين في حي المنصورة .

وفي الجنوب حيث يسيطر تنظيم "القاعدة” ، تتصاعد حدة المواقف الرافضة للواقع الذي فرضته قوات الغزو السعودي والإماراتي ومنها مديرية التواهي التابعة لمحافظة عدن.

وفي المكلا عاصمة محافظة حضرموت، القابعة تحت سيطرة "القاعدة”، خرج المئات من المواطنين في تظاهرات حاشدة ضد ممارسات التنظيم. وأكدت مصادر محلية أن عناصر "القاعدة” في المدينة ينفذون أحكام إعدام وجلد ضد عشرات المواطنين يومياً.

دولياً، كشف موقع "آر تي" باللغة الاسبانية عن وجود مخطط سعودي- اميركي للسيطرة على أرض أرخبيل جزر "سقطري" اليمني، الذي يتفرد بموقع استراتيجي هام جدا على المحيط الهندي، لغرض بناء قاعدة عسكرية بحرية عليها، وذلك نقلا عن مصادر يمنية خاصة رصدت وصول مواد خرسانية الى الأرخبيل، فضلا عن توافد المئات من العمالة الاسيوية اللازمة لبناء القاعدة البحرية، من اجل ايجاد تواجد عسكري امريكي ثابت في المحيط الهندي، والسيطرة على الممرات البحرية الاستراتيجية في المحيط الهندي والبحر الاحمر.

وكشف الموقع : كما ان سفناً أميركية وإماراتية نفذت، مؤخرا، عملية إنزال بحري في أرخبيل جزر "سقطري" اليمني، اشتملت على معدات عسكرية وأخرى خاصة بالأعمال الإنشائية، بالإضافة إلى ضباط وجنود وخبراء عسكريين ومدنيين.

ويقول مراقبون إن أرخبيل جزر "سقطري" اليمني، الذي يقع في نقطة التقاء المحيط الهندي مع بحر العرب مع باب المندب قبالة شاطئ مدينة المُكلا في جنوب اليمن، يمثل نقطة إستراتيجية بحرية شديدة الأهمية، جعلته في مرمى الأطماع الأميركية؛ التي لا تتوانى في البحث عن موطئ قدم لها يساعدها على توسيع نفوذها في المنطقة برّا أو بحرا.

كيهان العربي - خاص:- اعلنت مصادر محلية في محافظة حجة شمالي اليمن بسقوط عشرات الشهداء والجرحى صباح أمس الاحد بغارات العدوان السعودي الغاشم مستهدفة مصنعا للمياه في مديرية عبس.

وقصفت الطائرات السعودية المجرمة مديرية باقم بعدد من الصواريخ التي تحمل قنابل عنقودية محرمة دولياً، ما يؤكد حقد وكراهية آل سعود للشعوب الحرة والمستقلة .

وأوضح مصدر محلي بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن منطقة باقم تعرضت لقصف صاروخي مكثف، أربعة صواريخ منها كانت محملة بكميات كبيرة من القنابل العنقودية المحرمة . ولفت الى أن جزء من تلك القنابل انتشرت في نطاق واسع من المنطقة التي استهدفها القصف .. مبيناً ان جزءاً من تلك القنابل لم تنفجر بعد.

واشار المصدر الى أن مناطق كثيرة بصعدة تعرضت لاكثر من مرة للاستهداف بأسلحة عنقودية وانشطارية .

و دعى المصدر المنظمات الإنسانية والحقوقية الى الوقوف بوجه العدوان السعودي الذي لم يستثن حتى الحيوانات .

واستهدفت طائرات العدوان السعودي - الصهيواميركي مديرية عبس في حجة شمالي اليمن بأكثر من عشرين غارة كذلك استهدفت الغارات مدينة الحديدة و معسكر النهدين ودار الرئاسة في صنعاء، كما استهدفت منطقة الحرف في محافظة صعدة وجبل هيلان بمأرب وبلدة مكيراس شمال محافظة أبين .

الى ذلك استهدفت طائرات تحالف العدوان السعودي مديرية عبس في حجة شمالي اليمن بأكثر من عشرين غارة. كما استهدفت الغارات مدينة الحديدة ومعسكر النهدين ودار الرئاسة في صنعاء، اضافة الى استهداف منطقة الحرف في محافظة صعدة وجبل هيلان بمأرب وبلدة مكيراس شمال محافظة أبين.

وردعأ للعدوان البربري الهيستيري لآل سعود على الابرياء في اليمن، أقدمت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية على موقع جلاح في جيزان بالقذائف المدفعية وسقوط قتلى وجرحى بالجيش السعودي

كما قصف القوة الصاروخية في اليمن أمس الاحد موقعي الطلعة وثويلة العسكريين السعوديين في ظهران عسير، وموقع جلاح العسكري بجيزان موقع القنبور بنجران بعشرات الصواريخ ما أدى الى سقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف قوات العدو السعودي وفرار الباقين .

وتمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير دبابة سعودية نوع ابرامز واغتنام مدرعة خلال المواجهات الدائرة في مدينة الخوبة بجيزان جنوب غرب السعودية. فيما استولى مقاتلون يمنيون على مدرعة ودبابة سعودية نوع ابرامز الأمريكية وتدمير اخرى.

وفرضت القوات اليمنية غطاء ناريا على معظم المواقع العسكرية الحدودية في جيزان وظهران وعسير، فيما لا تزال عدد من المواقع العسكرية في الخوبة ونجران تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية.

واجتاز الجيش اليمني واللجان الشعبية الشريط الحدودي ويسيطران على عدد من المواقع السعودية قرب مدينة الخوبة في جيزان، وعلى جبل ملحمة وموقع مشعل العسكري السعودي الهام في جبل مشعل.

داخلياً، اعلن مصدر صحفي يمني مقتل رئيس عمليات أمن عدن العقيد عبد الرحمن السنيدي بيد مسلحين في حي المنصورة .

وفي الجنوب حيث يسيطر تنظيم "القاعدة” ، تتصاعد حدة المواقف الرافضة للواقع الذي فرضته قوات الغزو السعودي والإماراتي ومنها مديرية التواهي التابعة لمحافظة عدن.

وفي المكلا عاصمة محافظة حضرموت، القابعة تحت سيطرة "القاعدة”، خرج المئات من المواطنين في تظاهرات حاشدة ضد ممارسات التنظيم. وأكدت مصادر محلية أن عناصر "القاعدة” في المدينة ينفذون أحكام إعدام وجلد ضد عشرات المواطنين يومياً.

دولياً، كشف موقع "آر تي" باللغة الاسبانية عن وجود مخطط سعودي- اميركي للسيطرة على أرض أرخبيل جزر "سقطري" اليمني، الذي يتفرد بموقع استراتيجي هام جدا على المحيط الهندي، لغرض بناء قاعدة عسكرية بحرية عليها، وذلك نقلا عن مصادر يمنية خاصة رصدت وصول مواد خرسانية الى الأرخبيل، فضلا عن توافد المئات من العمالة الاسيوية اللازمة لبناء القاعدة البحرية، من اجل ايجاد تواجد عسكري امريكي ثابت في المحيط الهندي، والسيطرة على الممرات البحرية الاستراتيجية في المحيط الهندي والبحر الاحمر.

وكشف الموقع : كما ان سفناً أميركية وإماراتية نفذت، مؤخرا، عملية إنزال بحري في أرخبيل جزر "سقطري" اليمني، اشتملت على معدات عسكرية وأخرى خاصة بالأعمال الإنشائية، بالإضافة إلى ضباط وجنود وخبراء عسكريين ومدنيين.

ويقول مراقبون إن أرخبيل جزر "سقطري" اليمني، الذي يقع في نقطة التقاء المحيط الهندي مع بحر العرب مع باب المندب قبالة شاطئ مدينة المُكلا في جنوب اليمن، يمثل نقطة إستراتيجية بحرية شديدة الأهمية، جعلته في مرمى الأطماع الأميركية؛ التي لا تتوانى في البحث عن موطئ قدم لها يساعدها على توسيع نفوذها في المنطقة برّا أو بحرا.