تشكيل كونسورتيوم ايراني - هندي - كوري جنوبي
اهواز- ارنا: - أعلن كونسورتيوم هندي - ايراني - كوري استعداده للاستثمار في مشروع كبير لانشاء مدينة للطاقة في محافظة خوزستان.
والتقى 10 اشخاص من أعضاء الكونسورتيوم امس الاحد محافظ خوزستان ومدراء الاجهزة التنفيذية بالمحافظة لتبادل وجهات النظر حول هذا المشروع.
وأعلن شارما الرئيس الهندي لهيئة الاستثمارات الهندية - الايرانية - الكورية (شركة اينتربرايز) خلال لقائه محافظ خوزستان ، استعداد الشركة لانشاء محطة تعمل بالطاقة الشمسية في خوزستان، وقال ان بناء هذه المحطة لاينحصر في نطاق محدد، وتم تخطيط هذا المشروع لتوفير فرص العمل لاستثمار هذه الميزة في خوزستان.
واشار الى نشاط شركته في بناء الطرق وقال : ان الخبرات والتقنيات التي تمتلكها الشركة تمكنها بناء 3 كيلومترات من الطرق كل اسبوع والتي لاتتأثر بالظروف الاقليمية .
كما اشار شارما الى خبرات الشركة في مجال تقنيات انشاء البيوت الجاهزة بمشاركة الشركات الكورية. موضحا بان صاحب العمل الإيراني يتحمل 30 بالمائة من رأس مال المشروع، في حين ان 70 بالمائة الاخرى توظف من قبل الشركات الاجنبية .
اما 'بارك كيوك هيو' عضو الشركة الكورية فقد قال ان انشاء مدينة الطاقة في خوزستان لتوليد الف و600 ميغاواط من الكهرباء بحاجة الى بناء محطات تعمل بالطاقة الشمسية والغازية والتركيبية.
واضاف : انشاء مدينة الطاقة بحاجة الى استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار موضحا بان الكونسورتيوم مستعد لتأمين تكاليف المشروع بشكل كامل.