سياسي مصري: ادانة السعودية بجرائم حرب أمر لا يجب السكوت عنه
قال محمد موسى أمين تنظيم حزب العدل المصري أن الوضع فى اليمن أصبح مأساوي فالحرب تدمر الأراضي والمنشأت والبنية التحتيه وهو نفس السيناريو الخاطئ الذى اتبعته السعودية وتركيا فى سوريا.
واعتبر محمد موسى أن الوضع فى اليمن أصبح مأساوي وتفكير البعض في خروج الحوثيين من المعادلة السياسية في اليمن هو تفكير خاطئ ومع الأسف فالحرب في اليمن لم تعد ضد الحوثيين كما كان معلن ولكن الأمر الأن تطور وأصبح اليمن تعيسا بحرب تدمر الأراضي والمنشأت والبنية التحتيه وانقلب الغالبية العظمى من الشعب اليمني على السعودية بسبب إدارتها الخاطئة للملف اليمني من البداية وهو ما وصل باليمن إلى ما هي فيه الأن، وهو نفس السيناريو الخاطئ الذي اتبعته السعودية وتركيا في سوريا بمحاولة إبعاد الأسد عن الحل السوري وهو الأمر الذى ثبت فشله حتى الأن ولم يجن ثمار هذا الدمار سوى الشعب السوري المشرد في كل بقاع الأرض.
وحول صمت الأمم المتحدة حول تلك الإدانة قال موسى السعودية دولة كبيرة وحليف هام جدا للولايات المتحدة والأمم المتحدة لا تدين حلفاء أمريكا مثلما هو الحال مع إسرائيل التي لا تنفذ أي قرارات مهما كانت بسبب وقوف أمريكا إلى جوارها، فيجب أن لاننسى الأسلحة الكثيرة التي باعتها أمريكا للسعودية على غرار تلك الحرب بالإضافة إلى التنسيق المعلن بين الدولتين في تلك المرحلة .