انطلاق عملية عسكرية مشتركة واسعة لقطع خط امداد الدواعش بين بيجي والانبار
بغداد – وكالات : انطلقت عملية عسكرية واسعة امس السبت، من خط اللاين في مدينة سامراء باتجاه الثرثار في محافظة الانبار لقطع خط امداد الدواعش بين قضاء بيجي شمالي صلاح الدين والانبار غربي العراق .
وذكر مصدر امني رفيع لوكالة {الفرات نيوز} ان " عملية عسكرية مشتركة من الشرطة الاتحادية والجيش العراقي والحشد الشعبي انطلقت من غرب سامراء {خط اللاين} باتجاه جزيرة سامراء لتطهير منطقة عين الفرس التي تعد نقطة استراتيجية لعصابات داعش تقوم من خلالها باستهداف القوات الامنية التي تطوق الفلوجة جنوب شرق الرمادي ".
واضاف ان " القوات المشاركة تمكنت من الوصول الى محاذاة منطقة الثرثار"، مشيرا الى انه " في حال اتمام العملية سيتم قطع خط امداد الدواعش بين قضاء بيجي شمالي صلاح الدين والانبار" .
من جانبها اعلنت قيادة عمليات بغداد ،امس السبت ، مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير سلاح احادية وتفكيك عبوات ناسفة والقبض على عدد من المطلوبين في مناطق متفرقة من بغداد.
وذكر بيان للقيادة ان القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد وضمن قاطع عمليات فجر الكرمة غرب بغداد تمكنت من قتل 13 إرهابياً بينهم قناص ، وجرح 3 آخرين، وتدمير 4 عجلات تحمل سلاح احادية ، وعجلة اخرى تقل إرهابيين وقتل من فيها، وتدمير مفرزتّي صواريخ ومدفع مقاومة طائرات وقتل أعدادها ، وتفجير مخبأ للأعتدة".
واضاف البيان " ان قوة في اللواء 60 تمكنت من قتل 8 إرهابيين وجرح 8 آخرين، وتدمير مرصد ومركز قيادة ومضافة ومخبأ للعتاد، في منطقة ريكان الفليح، جنوب غربي بغداد ، فيما تمكنت قوة من اللواء 54 وبدلالة أحد المتهمين الملقى القبض عليهم من إلقاء القبض على عناصر خلية إرهابية في منطقة الاسكندرية جنوبي بغداد وضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة ومواد متفجرة.
واوضح البيان " ان قوات القيادة تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، خلال ال (24) ساعة الماضية".
من جانب اخر اصيب ما يسمى بالقائد العسكري لداعش لقاطع شمال الفلوجة وقتل 4 من معاونيه.
وذكر الاعلام الحربي في بيان ان " إصابة مايسمى القائد العسكري لعناصر داعش الارهابي لقاطع صبيحات شمال الفلوجة أصابة خطيرة وقتل أربعة من مرافقيه أثناء محاولتهم تفخيخ احد المنازل".
واضاف " ان القطعات الامنية تواصل عمليات تحرير محافظة الانبار من دنس العصابات الارهابية حيث قامت بتفتيش وتطهير الطرق من العبوات الناسفة باتجاه منطقة الحميرة ، في حين اصاب طيران الجيش مجموعة من العجلات والدراجات النارية التي يستخدمها العدو في منطقة افي منطقة البو عيثه وتم تدميرها بالكامل.