ظريف: الجهود الدبلوماسية فوتت محاولات الترويج لرهاب ايران اقليمياً
طهران - كيهان العربي:- اكد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف بان الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية فوتت على المناوئين فرصة الترويج لرهاب ايران بالمنطقة.
وقال الوزير ظريف على هامش بدء الاعمال التنفيذية لمدينة المعارض في اصفهان (وسط البلاد)، ان بعض المناوئين حاولوا خلال الاعوام الاخيرة الترويج لفكر رهاب ايران بين دول المنطقة الا ان ايران اثبتت في الساحة السياسية بالمنطقة والعالم بان هذه المحاولات لا طائل من ورائها وان ايران تتحرك في مسار التعاطي مع سائر الدول.
واكد وزير الخارجية بان المفاوضات النووية اثمرت نتيجة ايجابية في ظل توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية وثبات وشجاعة رئيس الجمهورية وجهود ابناء الثورة الاسلامية وقال، انه علينا جميعا استثمار هذه الفرصة المناسبة الى اقصى الحدود.
واشار الى ان اجراءات الحظر لن تفلح في خلق شرخ بين الحكومة والشعب وقال: ان الشعب بمشاركته التي بلغت 73 بالمائة في انتخابات رئاسة الجمهورية (عام 2013) لم يسمح للعدو بفرض مطالبه.
وقال الوزير ظريف: ان الخطة الشاملة لبرنامج العمل المشترك، تشكل وثيقة عزة للجمهورية الاسلامية في ايران.
واضاف خلال كلمته في اجتماع المجلس الاداري لمحافظة اصفهان، انه لن تبقى أي عقوبات اقتصادية ومالية ومصرفية عقب تنفيذ الاتفاق النووي، مضيفا: ان الحظر الصاروخي الذي لم يدرج في الخطة الشاملة لبرنامج العمل المشترك، تم الغاءه بشكل كامل، وابلغنا مجلس الامن رسميا باننا سنواصل برنامجنا الصاروخي.
وصرح ان الجمهورية الاسلامية في ايران دولة صانعة للسلام مضيفا في الوقت نفسه اننا لم نسمح ابدا لأحد بتهديد ايران والايرانيين.
ويتم انشاء مدينة المعارض على مساحة 22 هكتارا شرق مدينة اصفهان على مرحلتين، وبكلفة الف و500 مليار ريال (الدولار يعادل نحو 30000 ريال).