kayhan.ir

رمز الخبر: 24931
تأريخ النشر : 2015August26 - 21:27
صنعاء تحذر سكان أبها والقاطنين بجوار مطارها ومرتاديه باعتباره هدفاً عسكرياً..

القوات اليمنية تدك محطة حامية جيزان بصاروخ سكود والرياض تدعي تصديها له

كيهان العربي - خاص:- اعترفت القيادة العسكرية للعدوان السعودي الغاشم باطلاق القوات اليمنية صاروخ "سكود" البالستي على منطقة جيزان جنوبي المملكة صباح أمس الأربعاء، زاعمة كعادتها اعتراض قوات الدفاع الجوي الصاروخ البالستي وتدميره قبل اصابته الهدف.

وادعت "وكالة الأنباء السعودية" (واس) نقلا عن القوات المسلحة في بيان، أن "القوات الجوية دمرت في الحال منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية".

وكان الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد شرف غالب لقمان قد اعلن "إن الصاروخ البالستي من نوع سكود الذي اطلقته القوات الصاروخية في الجيش صباح الاربعاء، اصاب محطة كهرباء حامية جيزان" السعودية".

وأكد، أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية مشيراً إلى أن ذلك يأتي في اطار الرد على العدوان السعودي الغاشم على اليمن.

وجدد العميد لقمان تحذيره لسكان مدينة أبها والقاطنين بجوار مطارها والعاملين في المطار ومرتاديه كونه صار من الاهداف العسكرية القادمة للقوة الصاروخية اليمنية . و أكد العميد لقمان أن" الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية ، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار الرد على العدوان السعودي الغاشم على اليمن .

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، "إن استمرار العدوان في استهداف الابرياء ومقدرات الشعب اليمني جرائم حرب كان سكوت المجتمع الدولي عنها جريمة اكبر وهو ما دفع الجيش ولجانه الشعبية على التعامل بالرد لكن بأخلاقية الابطال دون استهداف الابرياء من المواطنين السعوديين".

كما قتل اربعة جنود سعوديين خلال معارك على الحدود فيما تعرضت عدة مواقع عسكرية سعودية للقصف من قبل الجيش واللجان الشعبية.

وتعرض موقع العامود في جيزان لقصف صاروخي ما أسفر عن مصرع عدد من الجنود السعوديين وجرح آخرين وفرار الباقين، فيما تم تدمير آليتين سعوديتين قرب الموقع.

من جانب اخر تمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من تأمين حدائق الصالح ونقطة الضباب في تعز بعد دحر مرتزقة العدوان السعودي وعناصر القاعدة، فيما تحاصر المسلحين في مدرسة الوفاء بميلات وجبل اسود.

وتناثرت جثث المسلحين امام مبنى النقابة العمالية بمنطقة الضباب، فيما لاذ آخرون بالفرار. وفي مأرب تمكنت القوات اليمنية من تطهير منطقة قرود بالجدعان بعد طرد عناصر القاعدة والمرتزقة من جميع المناطق التي تتمركز فيها. كما طهرت قريةَ الربيعة وسوق الاحد بمديرية عتمة في محافظة ذمار. هذا فيما تواصل القوات اليمنية التقدم باتجاه منطقة الشرم السافل المحاذية لمنطقة القفر بمحافظة إب.

الى ذلك قالت مصادر عسكرية إن الغارات استهدفت مساكنَ بجوار المجمع الحكومي بمديرية بيت الفقيه ما أدى إلى استشهاد عشرة مدنيين واصابة آخر. فيما نفذ الطيران سلسلةَ غارات على مجمع الشيماء التربوي للبنات بمديرية الحوك ما ادى الى استشهاد امراة وإصابة أخرى.

وفي صعدة قصف العدوان السعودي بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية المناطقَ والقرى بالخطوط العامة المحاذية للسعودية ما أدى الى أضرار مادية كبيرة. وفي الجوف شن الطيران السعودي سلسلةَ غارات على مديرية الحزم لم تعرف الخسائر الناجمة عنها بعد .

كما استهدف طيران العدوان السعودي مبنى مؤسسة دار الايتام بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وتعرضت المنطقة لقصف مكثف من الطائراتِ السعودية ما أدى الى إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمبنى ومحتوياتِه والمنازل المجاورة .

وأكد سكان المنطقة أن المبنى هو مركز مدني يهتم في شؤون الايتام ورعايتهم وكفالتهم وتعليمهم وليس له اي طابع عسكري.