مسؤول أمني صهيوني كبير: لا وجود للخيار العسكري ضد ايران في الوقت الحاضر
القدس المحتلة - وكالات انباء:- أبدى مسؤول أمني كبير في كيان الاحتلال الاسرائيلي رد فعله على التصريحات التي أطلقها وزير الحرب السابق "باراك" بخصوص طلبه شن حرب عسكرية على ايران، وأكد عدم وجود الخيار العسكري ضد ايران في الوقت الحاضر.
وقال المسؤول الامني الاسرائيلي الكبير في حديث لموقع "والا نيوز"، أن القدرات العسكرية لدى الكيان الغاصب تزداد حيال ايران بإستمرار وتشهد المزيد من التقدم والتطور.
من جانبه قال رئيس اللجنة العسكرية والخارجية في الكنيست الاسرائيلي "زاجي هانغبي"، أنه سيستدعي مسؤول التعتيم العسكري ويطالبه عن سبب بث القناة الاسرائيلية الثانية صوت الوزير السابق "ايهود باراك" بخصوص استهداف المنشآت النووية في الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وكانت هذه القناة قد تعرضت لانتقادات شديدة من قبل المسؤولين الاسرائيليين لنشرها تصريحات وزير الحرب السابق ايهود باراك بهذا الخصوص في الفترة من عام 2010 الى 2012.
وكان رئيس الحكومة "بنيامين نتانياهو" قد أبدى ردفعله على هذه التصريحات وأكد أن الوقت قد حان بعدم التفوه بتصريحات غير مسؤولة بخصوص الامن الاسرائيلي.
وكان "باراك" قد زعم أن كيانه كان على استعداد لمهاجمة ايران في تلك الحقبة الزمنية الا ان القائد العام للجيش الاسرائيلي آنذاك أكد عدم القدرة على تنفيذ العمليات ضد ايران 2010.
ويجري كبار المسؤولين فيما يعرف بـ "جهاز تطبيق القانون" في الكيان الإسرائيلي، في الأيام الأخيرة سلسلة من المشاورات، حول مذكرات وزير الجيش السابق "أيهود باراك"، التي نشرها إيلان كفير وداني دور، في كتابهما "باراك حروب حياتي".
ولفتت "هآرتس" إلى أنه "يجري فحص ما إذا خرق باراك المادة 117 من قانون العقوبات الذي يمنع "كشف معلومات وصلت إلى موظف رسمي بحكم منصبه، وتسليمها بشكل غير قانوني لجهات لا تملك صلاحية الحصول عليها". ويمكن لمن يتم ادانته بهذه المخالفة أن يحاكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات. وحددت الشخصيات المشاركة في المشاورات بأن هذه المادة تسري على تسليم معلومات أمنية لمؤلفي الكتب التي تعتمد على ذكريات الوزراء والمسؤولين الكبار".