kayhan.ir

رمز الخبر: 24919
تأريخ النشر : 2015August26 - 21:25

ايران وقرغيزيا تؤكدان على تطوير التعاون في مجال مكافحة الارهاب

طهران- ارنا:- قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية حسن قشقاوي، ان ايران وقرغيزيا تعملان على تطوير التعاون بينهما في مجال مكافحة التطرف والارهاب وتهريب المخدرات والانسان.

ورحب قشقاوي خلال لقائه ارسلان اميتاليف المدير العام بالخارجية القرغيزية للشؤون القنصلية، بنتائج الاجتماع القنصلي المشترك السادس في طهران داعيا الى تطوير التعاون بين البلدين في مجال مكافحة التطرف والارهاب وتهريب الانسان والمخدرات، وتعزيز العلاقات البرلمانية وتسهيل اصدار التاشيرات لرعايا البلدين سيما رجال الاعمال والمستثمرين والسياح والجامعين.

وأعلن قشقاوي استعداد الجمهورية الاسلامية لالغاء التأشيرات وقال : لاعقبات امام تطوير العلاقات مع قرغيزيا.

بدوره أعلن ارسلان امياليف مدير عام الشؤون القنصلية في الخارجية القرغيزية، ارتياحه لنتائج الاجتماع القنصلي المشترك مع نظيره الايراني معلنا موافقة الحكومة على اقتراح الطرف الايراني لمكافحة التطرف والارهاب وتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات سيما العلاقات القنصلية.

واضاف ان الزيارة المرتقبة للرئيس القرغيزي لطهران ستفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين .

ويبحث الاجتماع القنصلي المشترك بين ايران وقرغيزيا، الخطوات التي يمكن اعتمادها لازالة العقبات امام اصدار التأشيرات وزيادة التسهيلات لعبور واقامة رعايا البلدين في البلد الاخر سيما السياح والمستثمرين والتجار والجامعيين .