kayhan.ir

رمز الخبر: 24912
تأريخ النشر : 2015August26 - 21:24

الإمارات تحظر المكالمات عبر الإنترنت.. والاسباب مالية!

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الإمارات حظر المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت، بما فيها برنامج خدمة "سكايب” للاتصال المجاني.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم” عن الهيئة أن المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت بما فيها "سكايب”، تعد من الأنشطة المنظمة في الدولة، حسب ما جاء في المرسوم بقانون اتحادي رقم 3 لسنة 2003، وتعديلاته بشأن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة.

وأوضحت الهيئة أن الشركتين المرخص لهما وهما مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة الإمارات للخدمات المتكاملة (دو)، منحتا بمقتضى القانون أحقية تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتها، وعلى الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات التنسيق مع الشركتين في هذا الشأن كشرط لتقديم الخدمة.

وذكرت هيئة "تنظيم الاتصالات” أنه ينبغي على الشركتين المرخص لهما، تقديم طلبات للهيئة تتعلق بالخدمات المقدمة من قبلها، لافتة إلى أن الشركتين لم تتقدما بطلبات حتى الآن فيما يتعلق بالمكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت.