kayhan.ir

رمز الخبر: 24900
تأريخ النشر : 2015August26 - 21:23

الرئيس التتاري يدعو لتعزيزالتعاون مع ايران

موسكو-ارنا:- اشار رئيس جمهورية تتارستان "رستم مينيخانف” الى الامكانيات الكبيرة التي تتمتع بها بلاده داعيا الى استثمارها في تعزيز العلاقات مع ايران على مختلف الاصعدة سيما الصناعة والتكنولوجيا.

واشار مينيخانف امس الاربعاء، الى رغبة تتارستان وايران لتوثيق التعاون الثنائي في مختلف المجالات واضاف ان الارضية متوفرة لتطوير التعاون المشترك.

ولدى اشارته الى نشاط القنصلية الايرانية في العاصمة قازان اوضح ان لدى تتارستان تعاون جيد مع ايران في مختلف المجالات ومنها العلمية والتعليمية والثقافية والصناعية وكذلك تبادل الطلاب.

وتابع قائلا ان لدي بلاده تعاون مع بعض المناطق الايرانية ومنها محافظة اذريبجان الشرقية وهناك مشاريع مشتركة قيد التنفيذ بينهما.

و اشار الى عزم تتارستان لاقامة معرض تخصصي في ايران بهدف تعرف رجال الاعمال واصحاب الصناعة في البلدين على بعضهما البعض وكذلك زيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

كما وصف التعاون المشترك لصناعة الطائرات والمروحيات بفرصة جيدة بين طهران وقازان ودعا الى تعزيز التعاون في هذا المجال خاصة بعد الغاء العقوبات المفروضة على ايران.