"الخيارات الستراتيجية" تستهدف عمق العدو السعودي بصورة غير مسبوقة وتؤدي الى فرار قواته بالجملة
كيهان العربي - خاص:- كشفت مصادر عسكرية يمنية أن العمق السعودي يشهد هجمات يمنية غير مسبوقة تترجم "الخيارات الاستراتيجية" التي لوّحت بها حركة أنصار الله سابقاً، فيما يبدو ان إعلان فشل المفاوضات في مسقط وعودة الوفد اليمني، ليست الا مسألة وقت فقط حيث قال مصدر قريب من وفد صنعاء: إن النقاط الثماني التي حملها المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ من الرياض، لم تحظَ بتبني الأمم المتحدة.
المبعوث الدولي ولد الشيخ أحمد الذي التقى سراً أمس الوفد اليمني بمسقط لم يتبن نقاط الرياض، بل تكفل بنقلها فقط ، مشيراً إلى أن الأطراف الدولية تعتبر تلك النقاط سلبية وتمثل خطوة للوراء في مسار المفاوضات الجارية بالمقارنة مع المقترح ذي النقاط العشر التي قدمها وفد صنعاء سابقاً .
ميدانياً، واعلن الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان ان تجاهل المجتمع الدولي لجرائم العدوان السعودي لم يترك مجالاً لليمن إلا البدء في تنفيذ الخيارات الإستراتيجية للرد على العدوان.
وأضاف في بيان نشرته الوكالة الرسمية "سبأ"، ان استمرار العدوان السعودي في قصف المنشآت المدنية اليمنية والموانئ سيقابله الجيش اليمني بالمثل، موضحا ان كافة منشآت النظام السعودي العسكرية والمطارات في مرمى الجيش اليمني ولجانه الشعبية.
وأكد البيان عزم الجيش واللجان الشعبية على رد الصاع صاعين للنظام السعودي إذا لم يوقف عدوانه على اليمن.
وسط ذلك يستمر تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية داخل الاراضي السعودية، حيث بثت قناة "المسيرة” مشاهد لعمليات في العمق السعودي وبدت في الصور مشارف مدينة الخوبة السعودية وضواحيها حيث سيطرت القوات اليمنية بالكامل على مجمع "قوى" السعودي في الخوبة وعلى التلال المجاورة له، كما تم السيطرة كاملة على "غرف الشيخ" العسكري السعودي في جيزان وإحراق آليات عسكرية في الموقع .
كما سيطر الجيش وانصار الله على مواقع الفريضة ودار النفر وملحمة ومشعل بجيزان، لاذ افراد قوات العوان السعوجي الغاشم بالفرار بالجملة تاركين جثث قتلاهم اعترفت الرياض بعدد قليل منهم. واستهدفت القوات اليمنية موقع الرديف في جيزان بالمدفعية والصواريخ، ما أدى إلى فرار القوات السعودية بآلياتها، فيما دمروا دبابة سعودية في موقع غرف الشيخ العسكري في جيزان.
واثر تزايد حالات الهرب من المواقع العسكرية السعودية في مدن المنطقة الجنوبية خاصة في جيزان ونجران جراء الهجمات المدمرة للجيش اليمني واللجان الشعبية على تلك المواقع ، اصدر مساعد قائد المنطقة الجنوبية اللواء السعودي محمد بن علي الشهراني مذكرة ، هدد فيها الجنود المتغيبين عن الخدمة بالعقاب الشديد، بما في ذلك صرفهم نهائياً من الخدمة.
كما تمكنت قوات الدفاع الجوي في الجيش اليمني واللجان الثورية أمس الثلاثاء، من إسقاط طائرة استطلاع إماراتية اثناء تحليقها على منطقة مكيراس ما بين محافظتي أبين والبيضاء في الجنوب الشرقي لعاصمة اليمنية صنعاء.
وكان مقاتلو انصار الله قد تمكنوا سابقا من اسقاط مقاتلات حربية تابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، كما تمكن الجيش اليمني واللجان الثورية من إسقاط طائرة أباتشي إماراتية خلف يسوف بين قرية الصلعا وجبل يسوف بمنطقة لودر بين محافظتي البيضاء وأبين، حسب ما أكد مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع اليمني.
سبق ذلك تمكن مقاتلو انصار الله من إسقاط طائرة أباتشي سعودية في محافظة جازان، المتاخمة للحدود اليمنية بواسطة صاروخ أرض جو.
داخلياً، تمكن الجيش واللجان من صد محاولة هجوم للمجموعات المسلحة على منطقة مكيراس في أبين مدعومة بآليات إماراتية وبغطاء جوي، حيث قتل وأسر العشرات من المسلحين ودمرت عشرات الاليات والدرعات الامارتية .
وفي حضرموت، فجر افراد "القاعدة” الارهابي مبنى الأمن السياسي في مدينه المكلا وسيطروا على حي التواهي غرب عدن مقيمين نقاط تفتيش في المنطقة.
وتمكنت قوات الجيش واللجان الثورية ، من صد زحف كبير لمرتزقة العدوان المسنودة بغطاء جوي كثيف من قبل الطيران السعودي على جبل ميكراس المطل على محافظة أبين، فيما اكدت مصادر يمنية اسقاط طائرة اماراتية في منطقة مكيراس بين محافظتي أبين والبيضاء.
سياسياً، وشهدت العاصمة صنعاء ، تظاهرة جماهيرية غير مسبوقة لناحية عدد المشاركين، وفقا لوكالة "الاناضول"، وذلك لتجديد التأييد للجيش اليمني واللجان الشعبية والرفض للعدوان وللغزو ولانتشار القاعدة جنوباً بدعم الإمارات والسعودية وبغطاء دولي .
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية واللافتات المؤيدة للتصدي للعدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني الأبي الذي أذهل العالم بصموده وثباته وعدم انكساره لنظام آل سعود وقوى الشر التي اعتدت عليه ظلماً وبغياً بدون وجه حق ولا مسوغ قانوني .
وردد المشاركون الشعارات والهتافات الرافضة للعدوان السعودي وجرائمه منذ ستة أشهر ضد أبناء الشعب اليمني عبر أدواته الإجرامية من عناصر "القاعدة" ومرتزقة الرياض الذين يرتكبون أبشع الجرائم في مختلف محافظات الجمهورية. وخلال هذه المسيرة الحاشدة أعلن رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين ، تأييد علماء اليمن للجيش و اللجان الشعبية وكل حر و أبي يرفض العدوان السعودي ويواجهه ويرد علي الطغيان والعدو الغاشم .