kayhan.ir

رمز الخبر: 24824
تأريخ النشر : 2015August25 - 21:07

تحديث شبكة الاتصال بالاقمار الاصطناعية في البلاد

طهران-فارس:- بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي، تم تدشين مشروع تحديث شبكة الاتصال بالاقمارلاصطناعية المعنية بالاتصال بالمناطق النائية والمنصات النفطية والانذار عند حالات الطوارئ والكوارث المفاجئة.

وشارك بمراسم التدشين الوزير واعظي وعدد من نواب مجلس الشورى الاسلامي امس الثلاثاء.

وتم تحديث الشبكة بعد مرور 12 عاما من الخدمة وتم بنجاح نقل الخدمة الصوتية والاحداثيات الجديدة عبر الشبكة المحدثة.

وتعد ايران من الدول التي تواجه الكوراث لتنوع مناخها سيما بالمناطق النائية فيها وأن شبكة الاقمار الاصطناعية "في سات" لشركة "البنى التحتية للاتصالات" وبهدف الافادة من بث الاقمار الاصطناعية تعتمد أنظمة متعددة بالاتصال كالراديو والالياف الضوئية لتلبية احتياجاتها للتعاطي مع حالات الطوارئ والكوراث.

وبتركيب وتدشين معدات محطات الاتصال بالاقمار الاصطناعية في النقاط المحددة من البلاد، ستتوفر لشركة "البنى التحتية للاتصالات" امكانية تغطية الاتصال في المناطق المحددة وأن تنقل المعلومات الى الشبكات المعتمدة في البلاد.

ويضم مشروع تحديث شبكة الاتصال بالاقمارالاصطناعية، 3 محطات في بومهن (شمال شرق طهران) وهمدان (غرب) واصفهان (وسط)، مزودة بامكانيات تقديم الخدمة الصوتية والمعلوماتية بجانب قابلية نقل الاتصالات الى 1500 محطة اقمار اصطناعية.

وتقدم الشبكة المحدثة الخدمات الاحداثية للمحطات الثابتة والمتحركة كالقطارات والطائرات والسفن وتقوم بتوفير التغطية في المناطق الوعرة بالجزر والمنصات النفطية ونقل اتصالات الشركات المشغلة للهواتف المتنقلة الى مختلف النقاط.