انصاري: حققنا انجازا اقتصاديا مذهلا بما يشبه المعجزة
طهران-ارنا:- قال مساعد رئيس الجمهورية في الشؤون البرلمانية مجيد انصاري ان الحكومة حققت انجازا اقتصاديا مذهلا بما يشبه المعجزة خلال العامين الماضيين حيث استطاعت ايقاف النمو السلبي وخفض التضخم ودفعت اقتصاد البلاد للنمو الايجابي.
وقال انصاري ، في كلمة القاها امام حشد من مدراء الاجهزة التنفيذية في قضاء دماوند انه فيما كانت البلاد تعاني من تضخم بلغ نحو 40 بالمئة ونموا اقتصاديا سلبيا وصل الى نسبة 6ر7 بالمئة قبل تسلم الرئيس روحاني زمام السلطة التنفيذية الا ان الحكومة الجديدة نجحت في خفض التضخم الى نحو 8ر13 بالمئة وتحويل النمو السلبي للبلاد الى ايجابي حيث بلغ النمو الاقتصادي خلال العام الماضي نحو 3 بالمئة.
واضاف، ان ذلك الهدف كان غير ممكن التحقق وفق تصور الكثيرين الا انه تحقق بفضل مساعي المجلس الاقتصادي الذي تشكل بعد تسلم الرئيس روحاني منصبه الرئاسي ومتابعته واعضاء المجلس حتي تحقق الهدف بفضل الجهود المكثفة والاستشارات والدراسات المستفيضة والدعم الشعبي والتلاحم الوطني رغم الحظر الاقتصادي الشديد المفروض على البلاد وهو مايشبه المعجزة.
واشار الى السياسات الخارجية للحكومة وقال ان الرئيس روحاني ركز جهوده في هذا المجال على ازالة الحظر الظالم والهواجس المترتبة في هذا المضمار.
واكد ان نظرة الحكومة تجاه البرنامج النووي والحظر لم تكن استسلامية مطلقا حيث ان شعبنا لم يرضخ للغرب بل بقي صامدا ، موضحا انه كما خرج الشعب من حرب السنوات الثماني مرفوع الرأس وحرر مدينة خرمشهر والاراضي الاخرى بفضل جهاد ابطال القوات المسلحة والتعبئة كذلك فان الشعب سيحقق بالتاكيد الانتصار على المشاركين في الحظر الاقتصادي الظالم المفروض عليه بفضل التلاحم والروح الجهادية والصمود الذي يتحلي به.
واشاد انصاري بفريقنا المفاوض وقال انه اعتمد العقلانية والمعرفة والنهج والخطاب الدبلوماسي الدولي في تحقيق اهداف البلاد وكذلك حاز على توجيه قائد الثورة والدعم الشعبي ودخل في مفاوضات مع القوى الكبرى امتدت لعامين ونجح في تحقيق هذا الانجاز الكبير على صعيد البرنامج النووي وازالة الحظر الظالم.