روسيا ترحب باتفاق الكوريتين على إنهاء التوتر بينهما
موسكو – وكالات : رحبت موسكو بالاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال المفاوضات التي جرت في قرية "بانمونجوم" الحدودية بين الكوريتين لوقف تدهور الوضع الخطر في شبه الجزيرة الكورية.
ونقلت وسائل إعلامية بياناً للخارجية الروسية أعربت فيه عن الثقة في أن التزام الطرفين الدقيق بهذا الاتفاق سيقلل من مستوى المواجهة العسكرية ويعزز الاستقرار في المنطقة.
وقال البيان: "إن تكرار التوتر في علاقات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية المتواصل على خلفية تصاعد النشاطات العسكرية لدولة ثالثة، لا يمكن أن لا يثير قلقا بالغا".
كما شددت الخارجية الروسية في بيانها على أن هذا الوضع يؤكد مرة أخرى الحاجة الماسة لاتخاذ تدابير عملية لصالح تعزيز الانفراج العسكري في شبه الجزيرة الكورية وما حولها، وتفكيك البنية التحتية للمواجهة، وتشكيل آلية فاعلة متعددة الأطراف للسلام والأمن في شمال شرق آسيا.