اقليم كردستان العراق يواصل تزويد الكيان الصهيوني بالنفط
كشفت صحيفة "فايننشال تايمز” الاقتصادية البريطانية أن أكثر من خمسة وسبعين بالمائة من نفط كيان الاحتلال الصهيوني يتم تأمينه من ابار النفط في اقليم كردستان العراق ، و افاد تقرير للصحيفة أن "اسرائيل” اشترت خلال الفترة من أول ايار وحتى ۱۱ آب الماضي ، نحو ۱۹ مليون برميل نفط من الاقليم ، فيما استند مراسلو الصحيفة في تقديرهم إلى بيانات الشحنات والمصادر التجارية ومتابعات الأقمار الصناعية لناقلات النفط .
واشار مراسلو الصحيفة أنه استناداً إلى أسعار السوق في تلك الفترات فإن حجم الصفقات بين معامل تكرير النفط وشركات الطاقة الصهيونية من جهة وبين الأكراد من جهة أخرى تقدر تقريباً بنحو مليار دولار.