مانشستر سيتي يحقق رقما قياسيا وينذر خصومه بموسم صعب
عادل مانشستر سيتي رقما قياسيا للنادي بالفوز في تسع مباريات متتالية بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب انتصاره الرائع 2-صفر على مضيفه ايفرتون الأحد، لكن الأهم أن النتيجة أرسلت تحذيرا شديدا لمنافسيه.
ولم يفقد سيتي أي نقطة منذ خسارته المذلة أمام غريمه مانشستر يونايتد 4-2 في أبريل/ نيسان الماضي.
وفي ظل مستواه الضعيف الموسم الماضي الذي انتهى بتأخره بفارق ثماني نقاط وراء تشيلسي البطل لم يرشح كثيرون سيتي للمنافسة على اللقب قبل بداية الموسم.
لكن ثلاثة انتصارات متتالية بينها الفوز 3-صفر على تشيلسي وضعت سيتي على قمة جدول الترتيب وأرسلت تحذيرا شديدا بأنه قادم بقوة.
وقال المدرب مانويل بليغريني الذي سجل فريقه ثمانية أهداف في ثلاث مباريات ولم تستقبل شباكه أي هدف لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: "قبل المباراة قال لي أحدهم إنه اذا فزنا اليوم سنحقق رقما قياسيا جديدا”.
وأضاف: "هذا شيء ثانوي لكن هناك دائما ما هو أهم، لكن الأهم هو أننا على قمة الجدول والأكثر أهمية أن نجد اللاعبون يقدمون المستوى الذي نراه حاليا، أنا سعيد لأن الأداء كان احترافيا أمام فريق صعب للغاية هنا باستاد جوديسون بارك”.
واكمل المدرب التشيلي: "في الشوط الأول والشوط الثاني كنا متماسكين للغاية وحصلنا على فرص للتسجيل أكثر من ايفرتون سجلنا هدفين وحافظنا على شباكنا نظيفة لذلك أعتقد أننا نلعب بشكل جماعي جيد للغاية في الهجوم والدفاع”.
والأهم في بداية سيتي الرائعة التي وضعته متقدما بنقطتين على أقرب ملاحقيه برصيد تسع نقاط، هو مستوى الرباعي البارز فينسن كومباني ويايا توري وديفيد سيلفا وسيرجيو اغويرو.
ويبدو أن كومباني الذي قاد سيتي للحفاظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات وسجل هدفين، ويايا توري استعادا أفضل مستوى لهما عقب موسم مخيب للآمال العام الماضي.