kayhan.ir

رمز الخبر: 24709
تأريخ النشر : 2015August23 - 21:00

ابوترابي فرد: ايران لاتجامل احدا في الدفاع عن نفسها

طهران-فارس:-اكد نائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد حسن ابوترابي فرد، ان لابلد في العالم يجامل احدا في شؤون الدفاع عن نفسه وايران لاتخرج عن هذه القاعدة.

وقال ابوترابي فرد ، في تصريح صحفي ادلى به امس الاحد ، ان الجمهورية الاسلامية اثبتت في نهجها الشامخ ان البلدان المستقلة والحرة تتعرض الى التهديد باستمرار وان حرب السنوات الثمانية دليل واضح على ان من يريد الحياة بصورة حرة ومستقلة فسيتعرض لهجوم معسكر الكفر والاستكبار.

واكد على ضرورة التمسك بمبدأ القوة في الدفاع عن استقلال البلاد ووحدة اراضيها وعزة الشعب واعتماد قدرات ردعية بالمعنى الحقيقي للكلمة لذلك فان استراتيجية الجمهورية الاسلامية هذه ستبقى ثابتة بالتاكيد حيث ينبغي حيازة اعلى مراتب القوة الدفاعية والاستفادة من جميع الطاقات الممكنة في رفع مستوى الطاقات الوطنية.

واكد ان ايران لديها خط احمر ثابت في قوتها الدفاعية يتمثل بان لامكانة للرؤوس النووية في استراتيجيتها الدفاعية.

وشدد ان ايران ستخطو على طريق نزع الاسلحة النووية على صعيد المنطقة ومن ثم العالم وتستخدم جميع طاقاتها في رفع مستوى القدرات الوطنية والدفاعية للبلاد.